رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

"الصناعات الغذائية" تعلن بدء فعاليات برنامج "ازدهار"

الأربعاء 17/يناير/2018 - 09:26 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
عزة الراوي
طباعة
أعلنت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية عن بدء فعاليات برنامج "ازدهار" لتطوير الشركات النامية فى قطاع الصناعات الغذائية، والذي يهدف في مرحلته الأولى إلى تعزيز نماذج الأعمال المبتكرة والشاملة وتسريع النمو لعدد 20 شركة من أعضاء غرفة الصناعات الغذائية.
وقد صرح المهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية، أنه سيتم تنفيذ البرنامج تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة المصرية وبتمويل ومتابعة من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ بالنيابة عن وزارة التعاون الاقتصادى والتنمية الألمانية (BMZ)، كما ستقوم شركة كويك وينز للاستشارات التجارية بتقديم الدعم الفني.
كما أوضح الجزايرلي، أن برنامج "ازدهار" سيقدم للشركات المشاركة عددًا من الخدمات تتلخص في" دراسة متخصصة للسوق في القطاع الخاص بالشركة، وتقييم وضع الشركة الحالي لتعريف التحديات التي تواجهها الشركة للنمو، كذلك وضع خطة نمو للشركة تشمل الاستثمارات المطلوبة لتحقيق الخطة، مع توفير المعلومات والمستندات المطلوبة التي تؤهل الشركة لجلب الاستثمارات وتوصيلها بمستثمرين وهيئات تمويلية لعرض خطة الشركة عليهم.
وتقديم الدعم الفني في مجالات التخطيط الاستراتيجي والإدارة، التسويق، العمليات المستدامة وإدارة العمليات، إدارة الموارد البشرية، تطوير الأعمال، وكذلك التصدير.
وقد حثت الغرفة أعضائها على التقدم للمشاركة في البرنامج المخصص للشركات التي لا تزيد مبيعاتها عن 20 مليون جنيه مصري سنويًا، ويعمل بها ما لا يقل عن 5 موظفين عاملين دائمين ولا يزيدون عن 200، وأن يكون لدى الشركة خطة عمل واضحة وطموحة للنمو وفتح أسواق داخلية وخارجية جديدة. 
كما أعلنت الغرفة أن الأفضلية في الاختيار ستكون للشركات المتقدمة التى بها نسبة أكبر من الشباب أو من الإناث، وتلك الكائنة فى صعيد مصر والدلتا، والتى تسعى إلى الحفاظ على البيئة من خلال عملها، بالإضافة إلى الشركات التى تسعى لإيجاد فرص عمل للفئات الأكثر فقرًا فى أى مرحلة من مراحل العملية الإنتاجية وأيضًا التي تعمل فى مجال يتبع خريطة الاستثمار الصناعي لمصر.
ويتم تنفيذ البرنامج على مرحلتين لضمان الاستدامة، أولهما قيام شركة كويك وينز للاستشارات التجارية بتقديم الدعم الفني لعدد 20 من الشركات النامية في القطاع وتدريب 10 خبراء محليين علي مجالات الدعم الفني، وفي المرحلة الثانية يقوم 10 من الخبراء المحليين بتقديم الدعم الفني لعدد 20 شركة أخرى تحت إشراف الشركة الاستشارية وبهذا يصل إجمالي عدد الشركات النامية الحاصلة على الدعم الفني خلال مرحلتي البرنامج إلى 40 شركة من أعضاء غرفة الصناعات الغذائية.
هذا على أن تبدأ المرحلة الأولى خلال شهر يناير 2018 ما بين فتح باب التقديم ومراجعة الطلبات واختيار الشركات المشاركة مرورًا بتسليمهم الخطط التطويرية الخاصة بهم في شهر يونيو 2018 وصولًا إلى تنظيم الحدث النهائي والحفل الختامي، والذي سيضم جميع الشركات المشاركة ومقابلتهم مع الهيئات التمويلية والمستثمري في يوليو 2018.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟