رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

بالفيديو.. رئيس الشيشان يشكر السيسي لدعمه القضية الفلسطينية

الأربعاء 17/يناير/2018 - 03:02 م
 رئيس جمهورية الشيشان
رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف
دارين محمود
طباعة
قال رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف، إن أهم وأعقد مشكلات المسلمين في جميع أنحاء العالم هي مستقبل القدس الشريف.
وأضاف "قديروف"، خلال كلمته بمؤتمر الأزهر لنصرة القدس، اليوم الأربعاء، أن المشكلة لا تنحصر في الشعب ودولة فلسطين ولكن تتصل بكل مسلم على وجه الأرض، مشيرا إلى أن ما يدفعنا لعقد هذا المؤتمر إنه في الآونة الأخيرة وقعت أحداث ذات خطورة بالغة نجمت عن قرار الولايات المتحدة بتهويد القدس، لافتًا إلى أن الولايات المتحدة تحولت لطرف في الصراع لانحيازها للطرف الإسرائيلي.
وأضاف مندوب رئيس الشيشان، أن الولايات المتحدة تساهم بتقديم الدعم السياسي والعسكري والاقتصادي لإسرائيل، وتتخذ تلك الخطوات لإقناع الأجيال بحتمية السيطرة الإسرائيلية على إسرائيل والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، موضحًا أنه يجب التوصل لتسوية شاملة مع مراعاة الحقائق التاريخية للقدس، مؤكدًا أن القدس إحدى المقدسات في الإسلام، ولن يتخلى عنها المسلمون أبدًا.
وأشار إلى أن هناك حاجة لاتحاد بلدان المنطقة واتباع برامج طويلة الاجل واتخاذ تدابير وإجراءات سياسية لحل الأزمة فى كل حرب جديدة تؤدى لزيادة تعقيد الحالة فى الشرق الأوسط.
وأكد أنه سيستمر الوضع كما هو عليه ما دامت الوحدة الحقيقية غير حاصلة بين الدول العربية وبعضها فلا يوجد حتى الآن اتفاق واضح حول تلك القضية.
وأعلن رفضه لقرار ترامب بشأن القدس الشريف، كما أكد على أهمية دور مصر في القضية الفلسطينية، موضحًا أنه من دواعي الأسف عدم وجود توافق بين أطراف المجتمع الفلسطيني حتى الآن، كما وجّه الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لرعاية مؤتمر الأزهر ولدعمه القضية الفلسطينية.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟