رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

بيطري المنيا يحصن ورش تربية الطيور بإحدى قرى مطاي

الأربعاء 17/يناير/2018 - 02:15 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
علاء ابراهيم
طباعة
أعلن محمد عثمان، مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز مطاي، اتخاذ كل الإجراءات اللازمة من تحصين وتطهير ورش أماكن تربية الطيور بقرية بردنوها، والحرص على رفع مستوى الوعي لدى المواطنين وكيفية الوقاية والتعامل مع أي حالة اشتباه بالمرض؛ لإحكام السيطرة على المرض عن طريق الاكتشاف المبكر له.
جاء ذلك عقب ظهور حالات اشتباه إصابة بمرض إنفلونزا الطيور (H5) بإحدى حضانات الدواجن بالقرية، حيث شكّل مدير المديرية لجنة من الطب البيطري؛ لمتابعة الموقف، وتم أخذ عيِّنة وإرسالها إلى معهد بحوث صحة الحيوان؛ للتأكد من إيجابية الإصابة بالمرض من عدمه.
وأكد مدير المديرية أنه تم إعدام كل الطيور النافقة والمشتبه في إصابتها بالطرق الصحية وتطهير ورش أماكن تربية الدواجن بالأماكن المحيطة ببؤرة الإصابة بالمطهرات، بالإضافة إلى رش الشوارع بالمطهرات ورفع القمامة والمخلفات منها، وتطهير أسواق الطيور الحية والرياشات؛ تفاديًا لظهور أي بؤر جديدة للمرض.
وأشار إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة لعمل الفحوصات اللازمة للمخالطين من أهالى القرية والتأكد من عدم وجود أي حالات اشتباه إصابة بمرض إنفلونزا الطيور؛ من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.
وناشد عثمان المواطنين بضرورة إبلاغ الوحدات البيطرية في حال وجود اشتباه بالمرض أو وجود نافق بالطيور؛ لسرعة اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة وتفادي انتشار المرض للأماكن المجاورة؛ حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟