رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظ السويس يستقبل القنصل الصيني لبحث التعاون الاقتصادي

الأربعاء 17/يناير/2018 - 11:13 ص
البوابة نيوز
مصطفى فتحى
طباعة
استقبل اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، القنصل الصينى بمصر تشيو نان شان، اليوم الأربعاء، بمكتبه بمبنى المحافظة؛ لبحث سبل التعاون الاقتصادى على أرض المحافظة.
قال حامد: إن السويس لديها فرص استثمارية بمنطقة شمال خليج السويس وبعض المناطق الموجودة بحى عتاقة تمكِّن الجانب الصينى من عمل استثماراته فى العديد من المجالات المختلفة.
وأشار إلى أن الاستثمار داخل السويس متميز؛ لأن المناطق الصناعية قريبة من الموانئ، مما يسهل عمليات التصدير للمنتجات النهائية لجميع الدول.
وأضاف أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص على تسهيل الإجراءات لجذب الاستثمارات الدولية وإقامة المشروعات، ويتم توفير الأراضي اللازمة لتلك المشروعات خلال فترة وجيزة.
كما أكد أن السويس حريصة على العمل على تذليل العقبات التي تواجه المستثمرين داخل أرض المحافظة فى الحال، منوهًا بأن جميع المشاكل لها حل داخل المحافظة.
واقترح محافظ السويس على قنصل الصين تدريب العمالة الحالية بالشركات الصينية أو العمالة الجديدة بمركز السويس– ألمانيا للحام، مؤكدًا أنه أحد المراكز المتخصصة بمصر والشرق الأوسط لتدريب العمالة الصناعية، مبديًا الرغبة في الاستعانة بـ20 خبيرًا صينيًّا في مجال اللحام؛ لتدريب أبناء المحافظة وتأهيلهم لسوق العمل.
من ناحيته أبدى قنصل الصين بالإسكندرية حرص الصين على الاستثمار في مصر، مؤكدًا أن المناخ الاقتصادي بمصر جاذب للاستثمارات، خاصة بعد الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الدولة.
وقال: إنه سيقوم بعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بمحافظة السويس، على المستثمرين الصينيين وتشجيعهم على الاستثمار في مصر بشكل عام، والسويس بشكل خاص.

الكلمات المفتاحية

"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟