رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

تشغيل 4 مخابز جديدة بمركز ملوي في المنيا

الأربعاء 17/يناير/2018 - 10:40 ص
صوره ارشيفية
صوره ارشيفية
علاء إبراهيم
طباعة
أعلن الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، تشغيل عدد أربعة مخابز مستجدة، بدائرة بندر ملوي، ودخولهم الخدمة، بدءًا من اليوم الأربعاء، مع زيادة كميات الدقيق المدعم لعدد ٣٧ مخبزًا بلديًا، بدائرة مركز ملوي، وذلك لزيادة الطلب على شراء الخبز، وسعيًا نحو استقرار الحالة التموينية بدائرة المحافظة.

وأوضح يوسف، في تصريحاتٍ له، اليوم الأربعاء، أنه تم معاينة المخابز التي تم الموافقة على بدء تشغيلها من قبل اللجنة المشكلة من مديرية التموين وموافاتها كافة الضوابط المطلوبة ومطابقتها لاشتراطات التشغيل والمواصفات المحددة، وذلك ضمن المخابز التي تقدم أصحابها بطلبات للتشغيل ضمن منظومة الخبز الجديدة.

من جانب آخر، نظمت مديرية التموين بالمنيا، بالتعاون مع مديريتي الصحة والطب البيطري، حملة تفتيشية موسعة على الأسواق والمحلات التجارية والمخابز البلدية والمطاعم والبدالين التموينيين، بهدف ضبط الأسعار وإحكام الرقابة على الأسواق، حيث أسفرت الحملة عن تحرير عدد 61 محضرًا تموينيًا، ففي مجال مراقبة ومتابعة السلع الغذائية تم تحرير عدد 4محاضر مخالف حيث تم ضبط 100 كيس سكر ناقص الوزن ومصادرة 1500 رغيف بلدي مدعم السوداء، وعدد 3 شيكارة دقيق بلدي مدعم بغرض إعادة البيع بالسوق.

وفى مجال مراقبة ومتابعة البدالين التموينيين، تم تحرير 13 محضرًا لعدم الإعلان عن وصول المقررات التموينية وعدم ممارسة النشاط على الوجه الأكمل، وفى مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية، تم تحرير عدد 44 محضر مخالف تنوعت مابين ( إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات ـ عدم الاحتفاظ بميزان حساس ـ إنتاج خبز ناقص الوزن ـ عدم نظافة أدوات العجن).

وأكد وكيل الوزارة أن حملات التفتيش يتم تنظيمها بصفة دورية على مستوى جميع مراكز المحافظة من اجل ضبط الأسواق ومراقبة السلع التي يتم عرضها للمواطنين حفاظًا على صحة المواطنين وسلامتهم.

الكلمات المفتاحية

"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟