رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليوم.. مناقشة المجموعة القصصية "خط انتحار" لأمير زكي

الأربعاء 17/يناير/2018 - 10:02 ص
المجموعة القصصية
المجموعة القصصية "خط انتحار" لأمير زكي
محمد نبيل
طباعة
يستضيف الإعلامي خالد منصور، في حلقة اليوم من برنامج "ليالى" الذي يذاع في تمام الساعة الثانية عشرة منتصف الليل على شاشة قناة النيل الثقافية الكاتب أمير زكي، للمناقشة حول مجموعته القصصية "خط انتحار" والتي فازت بجائزة ساويرس الثقافية للقصة القصيرة فرع شباب الأدباء.
وعن المجموعة قال القاص الكبير أحمد الخميسي، إنها تضم اثنتى عشرة قصة تتخللها مجتمعة رؤية خاصة للإنسان في علاقته بالعالم والمجتمع والكون. إنه بداية "الإنسان الفرد" وليس الإنسان المنخرط في الجموع، أو الذي تربطه بمن حوله وشائج اجتماعية أو قضايا كبرى مشتركة، وهو إنسان وحيد، معزول، عاجز إزاء القوى الكبرى سواء أكانت تلك القوى آلهة أو دولا أو نظما اجتماعية، مسلوب الإرادة أو حتى الإيمان بإمكانية مواجهة العالم.
جدير بالذكر أن مجموعة أمير زكي "خط انتحار" قد حازت على المركز الأول لجائزة ساويرس في فئة شباب الأدباء خلال يناير الجاري.
أمير زكى؛ قاص ومترجم وصحفى، درس الفلسفة فى جامعة القاهرة، وحصل على ليسانس الآداب فى عام 2010. عمل بعدة صحف منها "الشروق" و"الأخبار" و"المصرى اليوم".
 صدرت له ترجمات لكتب "سنة الأحلام الخطيرة"، "سلافوي جيجيك"، "عن الطبيعة الإنسانية" نعوم تشومسكى وميشيل فوكو، انطونيو وديفيد جيمال كارتشاهدزه. وحصل على جائزة أفضل مترجم شاب عام 2014. و"خط انتحار" هى العمل الإبداعى الأول زكى.

الكلمات المفتاحية

"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟