رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

واشنطن: "بانون" يدلي بشهادته في تحقيق الكونجرس حول الانتخابات الأمريكية

الأربعاء 17/يناير/2018 - 06:00 ص
 كبير المستشارين
كبير المستشارين الاستراتيجيين السابق بالبيت الابيض، ستيف با
أ.ف.ب
طباعة

أدلى كبير المستشارين الاستراتيجيين السابق بالبيت الأبيض، ستيف بانون، الثلاثاء، بشهادته بشكل خاص أمام لجنة بالكونجرس تحقق في العلاقات الروسية المزعومة مع حملة الرئيس دونالد ترامب في 2016.

وجاء ظهور بانون أمام لجنة الاستخبارات في مجلس النواب، بعد شقاق كبير في وقت سابق من الشهر الجاري مع ترامب، وصدور كتاب هذا الشهر، يصور ترامب غير كُفئ وغير صالح للمنصب، وفق تصريحات ضد ترامب نقلها المؤلف عن بانون.

وفي سياق منفصل، ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، استدعاء بانون للشهادة أمام هيئة محلفين كبرى من جانب المدعي الخاص روبرت مولر، الذي يجري تحقيقاً جنائياً ويستهدف أسئلة مماثلة حول روسيا وحملة ترامب.

وذكرت الصحيفة نقلاً عن شخص على معرفة مباشرة بالقضية، طلب التكتم على هويته، أن مذكرة الاستدعاء صدرت فى الأسبوع الماضي.

وقال المصدر للصحيفة، إن بانون وافق بدل ذلك على مقابلة محققين خاصين خارج هيئة المحلفين الكبرى.

وتنحى بانون، الذي كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي لحملة ترامب الانتخابية العامة، الأسبوع الماضي من منصب كبير المديرين التنفيذيين لموقع بريتبارت الإخباري اليميني.

وغادر بانون البيت الأبيض في أغسطس، لكنه ظل على اتصال بالرئيس حتى هذا الشهر، تاريخ مع صدور كتاب "النار والغضب: داخل البيت الأبيض في عهد دونالد ترامب"، الذي دفع ترامب إلى التغريد على تويتر قائلاً إن بانون "لم يفقد وظيفته فحسب، بل فقد عقله أيضاً".

ونقل مؤلف الكتاب مايكل وولف، عن بانون أن الاجتماع في يونيو 2016 ببرج ترامب، بين أفراد مرتبطين بالحكومة الروسية ومسؤولين من حملة ترامب، بمن فيهم ابن ترامب وصهره "خيانة".

الكلمات المفتاحية

"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟