رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

كوريا الجنوبية: خطة لملاحقة المهاجرين غير الشرعيين خلال دورة الألعاب الشتوية

الثلاثاء 16/يناير/2018 - 10:08 ص
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
أ ش أ
طباعة
أعلنت وزارة العدل الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أنها وضعت خطة خاصة لملاحقة الأجانب الذين يسعون للإقامة غير الشرعية في سول مستغلين دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تقام في بيونج تشانج خلال شهر فبراير المقبل.
وذكرت الوزارة، في بيان أوردته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن هذا القرار يأتي في ظل احتمال زيادة أعداد زائري كوريا الجنوبية عند انطلاق دورة الألعاب الشتوية 2018.
وأضافت الوزارة أنها تخطط للتعاون مع خفر السواحل الكورية ووكالة الشرطة الوطنية الكورية ووزارة العمل لتعزيز أنظمة المراقبة الخاصة بها خلال الحدث، مع توزيع ما يقرب من 400 عامل في أنحاء البلاد.
وأفادت الوزارة بأنه :" سيتم ترحيل الأجانب غير الشرعيين كما سيحاكم من يقومون بتوظيفهم أو يسددون غرامة بقيمة 20 مليون ون (حوالي 19 ألف دولار أمريكي) أو أقل وفقا لنطاق الانتهاكات."
يذكر أن وزارة العدل الكورية الجنوبية كانت قد اعتقلت العام الماضي أكثر من 31 ألف أجنبي غير شرعي بالإضافة إلى 6657 شخصا قاموا بتوظيفهم.
ومن المنتظر أن تستضيف كوريا الجنوبية دورة الألعاب الشتوية 2018 في بيونج تشانج، التي تقع على بعد 180 كيلو متر شرق سول العاصمة، في الفترة من 9 إلى 25 فبراير المقبل.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟