رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالتفاصيل.. اشتعال المنافسة على مقعد نقيب المهندسين

الإثنين 15/يناير/2018 - 12:36 ص
نقابه المهندسين
نقابه المهندسين
إسلام أبازيد
طباعة
كشفت مصادر مطلعة لـ"البوابة"، أن انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين ستشهد منافسة ساخنة خلال شهر مارس القادم، والذي من المقرر أن تقام فيه عملية التصويت.
وأشارت المصادر أن سخونة الانتخابات المقبلة تأتي من ثقل الملفات المتراكمة خلال الفترة الماضية، والتي ينتظر أعضاء الجمعية العمومية للنقابة إنجازها.
واوضحت المصادر نفسها، أن البوادر الأولى لاشتعال المنافسة ظهرت في وجوه من ينتون الترشح على منصب النقيب، خاصة بعد ما أعلنه المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين الحالي، عن نيته للترشح فى انتخابات النقابة المقبلة، والمقرر عقدها فى شهر مارس المقبل، مشيرًا إلى أنه يسعى خلال الدورة المقبلة لإنجاز عدد من الملفات والمشروعات التى شرع فيها خلال دورته الحالية، بالإضافة إلى إطلاق مشروعات جديدة تفيد جميع أعضاء الجمعية العمومية، بالاضافة الى ترشح المهندس هانى ضاحى، وزير النقل السابق، على نفس المقعد.
وأشارت المصادر إلى أنه بمجرد النظر للوجوه الراغبة في الفوز بعرش نقابة المهندسين، سنجد أن المنافسة ستشتعل بين التيار الناصري ممثلا في طارق النبرواي كمرشح ل "تيار الاستقلال"، وبين التيار الحكومي ممثلا في المهندس هانى ضاحى، وهذا ما ظهر بوضوح في مخاطبات "النبرواي"، لمجلس الوزراء، ومطالبته بعدم تدخل الحكومة لدعم طرف دون آخر.
ومن المقرر أن تجرى الانتخابات على منصب النقيب العام وأعضاءمكملين ورؤساء النقابات الفرعية ونصف أعضاء مجالس النقابات الفرعية ومجالس الشعب المتخصصة بالنقابة ممن مضى على انتخابهم أربع سنوات نفاذًا لقانون النقابة.
وتجرى عمليات التصويت على مقعد النقيب العام والأعضاء المكملين، الجمعة 2 مارس المقبل، وفى حال وجود حاجة إلى إجراء إعادة على مقعد النقيب العام سيتم ذلك الجمعة 9 مارس المقبل.
يأتي ذلك بعد أن فتحت النقابة العامة للمهندسين باب الترشح على جميع المراكزالنقابية الخالية اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 8 يناير 2018، ويستمر تلقى طلبات المرشحين حتى يوم الاثنين الموافق 22 يناير 2018، تحت رعاية لجنة انتخابات النقابة، برئاسة الدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام للجامعات العربية، ووزير التعليم السابق.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟