رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

8 مراحل فى حياة حمدى غيث

الجمعة 12/يناير/2018 - 09:20 م
حمدي غيث
حمدي غيث
مارلين عبدالملك
طباعة
الفنان القدير حمدي غيث أثري المسرح العربي والسينما المصرية والعالمية والدراما التلفزيونية بالعديد من الأدوار الهامة التي قام بأدائها ببراعة والتى ستظل حاضرة فى وجدان الجمهور العربي.
"البوابة لايت" ترصد أهم 8 مراحل فى حياة الفنان الراحل:

١ـ ولد حمدي غيث في كفر شلشلمون بمنيا القمح محافظة الشرقية في ٧ يناير ١٩٢٤ وكان والده عمدة القرية واشتهر بقوته وسطوته في الزمام كله وكان يمتلك العديد من الافدنة الزراعية من أجود الاراضي الزراعية وأخصبها وكان الابن الأكبر لوالده.

2ـ التحق غيث بكلية الحقوق ولم يرغب فى إكمال دراسته لحبه للفن فقرر الالتحاق بمعهد التمثيل وكان الأول على دفعته وترك كلية الحقوق تمامًا حينما جاءته منحة بباريس لتكملة دراسته المسرحية.
3ـ كانت بدايته الفنية عام 1954 مع أول فيلم شارك فيه وهو فيلم صراع في الوادي الذي توالت بعده الأفلام لتصل إلي 19 فيلمًا سينمائيًا وعمل أستاذًا في أكاديمية الفنون وتولى منصب نقيب الممثلين لأكثر من دورة شهد فيها العمل النقابي نجاحًا وتألقًا كبيرين وتم تحقيق مطالب الفنان المصري ومنحه حقوقه.

4ـ شهدت السينما المصرية أوج تألقها بأداء دور "ريتشارد قلب الاسد" ملك بريطانيا في الفيلم العالمي المصري "الناصر صلاح الدين" عام 1963 فقد نال شهرة كبيرة ولقب بهذا الاسم وكانت محطة آخري هامة في مشوار غيث الفني من خلال فيلم "الرسالة" وقام فيه بتجسيد دور "ابي سفيان" مع المخرج الكبير مصطفي العقاد وفيلم "التوت والنبوت" و"أرض الخوف" حتي وصل رصيده في الأعمال السينمائية إلي 19 فيلمًا.

5ـ وصف الفنان الراحل حمدي غيث علاقته مع شقيقه الأصغر عبدالله بأنها كانت أقرب إلى علاقة الأب منها إلى الأخ قائلًا: كان عبدالله قطعة مني فقد توفي والدنا وعمره لم يتجاوز العام فشعرت بمسئوليتي تجاهه وأنه ابني لا شقيقي حتى عندما احترفت التمثيل كان يلازمني ويقلدني وكان يقول لي إنني قدوته وكنت أشجعه.
6ـ كانت أقسى اللحظات في حياة حمدي غيث هي لحظة رحيل عبدالله عام 1993 وكان وقتها على وشك البدء في تصوير دوره في الجزء الثاني من مسلسل "المال والبنون" فاضطر إلى إكمال دور أخيه في المسلسل وبعدها دخل في أزمة نفسية حادة كانت أحد أسباب وفاته.

7ـ حصل حمدي على شهادة تقدير في عيد الفن عام 1978 ووسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى وحصل على جائزة الدولة التقديرية للفنون في لجنة الثقافة الجماهيرية والمسرح.
8ـ رحل حمدى عن عالمنا يوم الثلاثاء 7 مارس في العام ٢٠٠٦ بمستشفى عين شمس التخصصي عن عمرٍ ناهز ٨٢ عاما بعد إصابته بفشل كلوي والتهاب رئوي حاد وعدم انتظام ضربات القلب.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟