رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

استخدام العلاج الإشعاعي لعلاج سرطان الرئة بورشة عمل بطب المنوفية

الخميس 11/يناير/2018 - 07:59 م
البوابة نيوز
أمل سمير
طباعة
افتتح الدكتور معوض الخولى، رئيس جامعة المنوفية، اليوم الخميس، يرافقه الدكتور عبدالرحمن قرمان، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أحمد جمال الدين عميد كلية الطب والمحاسب جلال عبدالسلام أمين عام الجامعة المساعد ورشة العمل التى عقدها قسم علاج الأورام والطب النووى بكلية الطب عن كيفية الوصول لأعلى دقة بالعلاج الإشعاعى لعلاج سرطان الرئة، وتحت عنوان الطرق الحديثة في تحديد وتخطيط مكان العلاج الإشعاعى الموجه لعلاج أورام سرطان الرئة.
أشاد رئيس الجامعة، بدور قسم علاج الأورام فى علاج مرضى الأورام بالمحافظة وأشار إلى حرص الجامعة على زيادة الطاقة الاستيعابية لقسم علاج الأورام وتوفير الأجهزة الحديثة والتدريب عليها، مشيرا إلى أن الورشة على عقدت هامش اليوم العلمى للقسم الذى عقد بالأمس عن الأورام الصدرية وتفعيلا لتوصياته.
وأضاف الدكتور ناصر عبدالبارى رئيس قسم علاج الأورام، أن الهدف من الورشة زيادة مهارات الأطباء حول كيفية التعامل واستخدام أجهزة العلاج الإشعاعى والتخطيط للوصول إلى أعلى جرعة إشعاعية بأقل ضرر للمريض مما يؤدى إلى تحسين نسب الشفاء وجودة حياة المريض.
وأشار إلى أن الورشة مجانية وتضم 20 طبيبا متخصصا فى علاج الأورام من محافظات المنوفية وكفر الشيخ والغربية والزقازيق ويعتزم القسم عقد المزيد من ورش العمل فى الفترة القادمة.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟