الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

"حماس" تعين القيادي حسام بدران المبعد لقطر ناطقا رسميا باسمها في الخارج

 القيادي حسام بدران
القيادي حسام بدران
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عن تعيين الأسير المحرر والقيادي في الحركة والمبعد إلى قطر حسام بدران ناطقا باسمها في الخارج .
وأفادت حماس في بيانها الذى نشره المكتب الإعلامي للحركة اليوم /الأربعاء / أنه " تم تعيين المحرر بدران والمبعد إلى دولة قطر ناطقا رسميا للحركة، وقالت/أنها اوضحت لوسائل الإعلام كيفية التواصل معه من خلال رقم جواله وعنوان بريده الإلكتروني ، وصفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي".
يشار إلى أن القيادي في حماس حسام بدران من مخيم عسكر للاجئين الفلسطينيين في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، وكان أحد أبرز قيادات كتائب القسام الجناح العسكري للحركة بالضفة الغربية .
وقد تعرض بدران الذي عمل مدرسا لمادة التاريخ، وحصل على درجة البكالوريوس والماجستير من جامعة النجاح الوطنية للاعتقال أكثر من خمس مرات لدى قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأحرق منزله بشكل كامل في اجتياح الاحتلال لمنزله عام 2002.
جدير بالذكر أن حسام بدران كان قد أفرج عنه في صفقة تبادل الأسرى الموقعة بين حماس وإسرائيل برعاية مصرية في أكتوبر 2011 "وفاء الأحرار" بعد 12 عاما في الأسر، وفي البداية تم إبعاده إلى سوريا، وبسبب الأحداث الأمنية الجارية هناك، انتقل للاقامة في قطر.