رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حجز 70% من مساحة معرض "عقارات مصر 2018"

السبت 30/ديسمبر/2017 - 02:01 م
وحيد عطا الله
وحيد عطا الله
رامي الحضري
طباعة
أفاد المنظمون لمعرض "عقارات مصر 2018" بأن الحدث سيقام في الفترة من 12- 14 أبريل 2018 بمركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة واسعة رسمية ومن مستثمرين ومطورين عقاريين؛ بهدف الترويج للمنتجات العقارية المصرية وفتح أسواق للتصدير لها.
وكشف وحيد عطا الله، مدير الشركة المنظمة للمعرض، لـ"البوابة نيوز"، أنه تم حجز أكثر من 70% من مساحة المعرض، مع وجود عدد كبير من العارضين الجدد بدورة المعرض في 2018، موضحًا أن معرض "عقارات مصر 2018" ستكون مساحته أكبر من 25% من مساحة معرض "عقارات مصر 2017".
وأضاف: حققنا نجاحات بزيادة عدد الشركات العارضة إلى ما لا يقل عن 40 عارضًا على الأقل في دورة العام المقبل، مقابل 25 في الدورة الماضية، ونستهدف نموًّا في العدد بنحو 40% على الأقل.
وقال عطا الله: لقد تم حجز النسبة من مساحة المعرض حتى الآن لدورة أبريل المقبل، مبينًا أنه في هذا المعرض توجد الشركات الكبرى في مجال العقارات، ونعمل على أن ينتظم المعرض سنويًّا، وفي المكان والموعد المحددين، ليصبح لدينا معرض مهم لتسويق وتصدير العقار المصري، والذي يرقى إلى المستوى العالمي، خصوصًا في المدن الجديدة، والتي سيكون لها تواجد في معرض دبي المقبل، مؤكدًا أننا نطمح إلى أن يصل عدد العارضين إلى 100 شركة، ولدينا القدرة من الآن على استيعاب مثل هذا العدد.
وتابع: نظمنا الدورة الأولى لأول معرض عقاري مصري دولي متنقل في مايو الماضي بدبي، على أن ننتقل لدول أخرى، منها الكويت والسعودية ولندن، ويعتبر أكثر مصداقية ويعتبر من أنجح المعارض العقارية وأقيم في مركز دبي التجاري، موضحًا أنه من الصعب أن يستطيع أحد الحصول على موافقة من مركز دبي للمعارض لتنظيم معرض؛ لوجود شروط صارمة ومشددة على مستوى ونوعية المعارض به، وهو ما نجحنا فيه لنضع اسم مصر على معرض عقاري مهم وجديد.
وذكر: فكّرنا في أن نعمل معارض عقارية أخرى خارج مصر، بخلاف معرض دبي، لكن مع الأسف لم نصل إلى اتفاق مع السعودية لإقامة معارض عقارية، موضحًا أنه متفائل بتجاوز العقبات في تنظيم معرض مماثل في السعودية، كما نخطط لمعارض عقارية في الكويت، وحاليًّا نركز على دبي، فلكى ننظم معرضًا يحتاج ذلك لنحو سنوات، ونعمل بقوة على تسويق المعرض لاستقطاب زوار مصريين وخليجيين، وجنسيات أخرى، ليس من الإمارات فقط، بل من مختلف دول مجلس التعاون لحين الوصول لهم عبر معرض في كل دولة.
وشدد على أهمية تنظيم المعارض في أماكنها المتخصصة؛ لاكتساب الثقة فيها، مشيرًا إلى أنه يعترض على إقامة معارض عقارية في الفنادق والمولات التجارية، "بل أطالب بمنع هذه المعارض؛ من أجل كسب الثقة لمصر ومنتجاتها، ومن خلال خبرتي في إدارة المعارض أؤكد أن ضرر معارض الفنادق على مصر أكثر من فوائدها بمراحل".
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟