رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"الداخلية" تعلن الطوارئ وترفع درجة الاستعداد إلى الحالة "ج"

الأحد 24/ديسمبر/2017 - 04:58 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
أحمد يحيي - محمد الديسطي
طباعة
أعلنت وزارة الداخلية حالة الاستنفار القصوى حول الكنائس وفي المناطق السياحية بكل المدن استعدادًا لاحتفالات الكريسماس ورأس السنة.
ورفعت الأجهزة الأمنية، درجة الاستعداد بكل المحافظات وشهد نفق الشهيد أحمد حمدي حتى منفذ طابا، بالإضافة إلى كل الأكمنة لتفتيش السيارات والمواطنين مع اقتراب احتفالات عيد الميلاد المجيد.
كانت وزارة الداخلية أعلنت رفع درجة الاستعداد للحالة "ج"، والتشديد على تفتيش الشقق القريبة من الكنائس، وشن حملات أمنية تفتيشية للتأكد من هوية القاطنين بهذه الشقق.
وأضافت مصادر أمنية أن هناك تنسيقا بين رجال الشرطة ورجال القوات المسلحة والحراسات الخاصة لتأمين الكنائس خلال الاحتفال بأعياد الكريسماس، وتم غلق جميع الطرق المؤدية للكنائس وإنشاء سياج أمني حول جميع كنائس المحافظة، ووضع حواجز مرورية لمنع أي سيارة من الوقوف أو المرور في الشارع الذي تقع به الكنيسة التزاما بالحرم الآمن 800 متر.
وأشارت المصادر الأمنية، إلى أنه تم التنبيه على رجال الشرطة بالتفتيش الدقيق للسيارات وجميع المواطنين مع وضع بوابات إلكترونية على مسافة كبيرة من الكنائس لتفتيش جميع المواطنين، مع وضع ضابطات لتفتيش السيدات وحقائبهم قبل الدخول إلى الكنيسة، مع الاستعانة بالكلاب البوليسية المدربة على المفرقعات حول الكنائس بكل المدن.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟