رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"الدعوة عامة" لاحتفال الميلاد بكاتدرائية العباسية.. والعاصمة الإدارية (vip)

الجمعة 22/ديسمبر/2017 - 11:14 ص
البوابة نيوز
ريمون ناجى
طباعة
كشفت مصادر كنسية لـ"البوابة القبطية"، أن دخول قداس عيد الميلاد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، سيكون لعامة الشعب، والراغبين في الحضور للصلوات، وذلك عقب إعلان الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، صلاة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، القداس الاحتفالي بعيد الميلاد المجيد، بالعاصمة الإدارية الجديدة، التي سيكون الحضور بها بدعوات "VIP".

وأوضحت المصادر أن ذلك يأتي على غرار الكاتدرائية المرقسية بالأزبكية، والتي كانت مقرًا باباويًا خلال عهد البابا كيرلس السادس، والتي يسمح للوافدين لصلاة قداس العيد دون دعوات مسبقًا.

فيما تقتصر الدعوات الموجهة من الكنيسة على القداس الرسمي، الذي يرأسه البابا بالكنيسة الجديدة، التي وعد بها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابعت المصادر: "الكنيسة تجري حاليًا طباعة الدعوات المخصصة للاحتفال بالعيد وستكون قاصرة علي الشخصيات العامة، ومازالت اعمال التشييد والبناء للكاتدرائية الكبرى بالعاصمة الإدارية تجري على قدم وساق".

وقالت المصادر: "الاحتفال بعيد الميلاد المجيد يشهد تأمينات مكثفة من جانب قوات الأمن والداخلية تحسبًا لوقوع اي اعمال عنف او إرهاب، ولاسيما بان الكنيسة تؤمن بان الحارس هو الله، منوهًا بان الصلاة في عموم الكنائس سيكون مسموحًا لأبنائها دون دعوات فيما عدا القداس الاحتفال الرسمي وفق البروتوكول المتبع يكون حضوره بدعوة شخصية".
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟