رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

تسجيل 305 وافدين بالدراسات العليا في جامعة أسوان

الثلاثاء 19/ديسمبر/2017 - 05:15 م
مجلس الدراسات العليا
مجلس الدراسات العليا والبحوث
أسوان_يسرا على
طباعة
قال الدكتور أحمد غلاب محمد، رئيس جامعة أسوان: إن هناك أهمية للبحث العلمى وربطه بالمجتمع من خلال الأبحاث العلمية والتطبيقية التى تعمل على معالجة قضايا المجتمع الأسوانى، موضحًا أنه جارٍ العمل على زيادة إعداد الدارسين الوافدين من مختلف الجامعات العربية، والأفريقية والأجنبية.
أضاف أن بلغ عدد الوفود حتى الآن 305 دارسين ودارسات بمختلف الكليات والتخصصات ومازالت جامعة أسوان تنتظر المزيد من الطلاب الوافدين، وجارٍ العمل على زيادة المنح الدراسية من خلال تفعيل البروتوكولات الموقعة بين جامعة أسوان والجامعات الأخرى بالخارج وفي هذا الإطار.
جاء ذلك فى تصريحات خلال مجلس الدراسات العليا والبحوث رقم 66 برئاسة الدكتور أيمن عثمان، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.
ووافق مجلس الدراسات العليا والبحوث على قيد 116 باحثا لدرجة دبلومة الدراسات العليا بكلية العلوم تسجيل 21 طالبا وطالبة لدرجة الماجستير بكلية العلوم و101 لدرجة الماجستير بكلية التربية النوعية بحضور وكلاء الكليات الدراسات العليا والبحوث ومديرى إدارات الدراسات العليا والبحوث والدكتور محمد بشير، مدير فرع الأكاديمية العربية بأسوان. 
واستعرض أيمن عثمان أهم الموضوعات التى ناقشها المجلس، مؤكدًا على ضرورة تنظيم الأبحاث وربطها بالمجتمع والبيئة المحيطة، وتفعيل البروتوكولات بين الجامعة والجامعات الأخرى والتي تمنح البعث الدراسية مما يثري العملية التعليمية، وتنشيط الخريجين للمشاركة فى دورات وندوات من خلال برامج التعليم المستمر.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟