رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. "البوابة نيوز" ترصد مأساة أسرة بالبحيرة في البرد "القارس"

الخميس 14/ديسمبر/2017 - 08:27 م
البوابة نيوز
أيمن عبد العزيز - مصطفي عبده
طباعة
"مش عاوزين غير سقف وغطاء يحمينا من برد الشتاء" بتلك الكلمات روت أسرة مكونة من 8 أفراد بينهم 6 أطفال بقرية المركب التابعة لمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة، مأساتهم بالسكن في منزل بدون سقف، حيث يرقد الأطفال على الأرض بدون غطاء في ليل الشتاء القارس.
وتعيش أسرة "أشرف ربيعي الصعيدي"، 40 عاما، ويعمل عامل باليومية بالمزارع الصحراوية وزوجته "صفاء أبو الحسن أحمد"، 29 عاما، و6 أطفال وهم: "هاجر وخلود وهيام وسماح ومحمد وحسام" والذين يتراوح أعمارهن ما بين عام حتى 12 عامًا الابن الأكبر "حسام" الذي ترك الدراسة للعمل بأحد المطاعم بأبو المطامير لمساعدة والده في الإنفاق على أشقائه.
وبصوت يملائه الحزن والألم روت "صفاء أبو الحسن" ربة منزل، "إحنا بنام في عز البرد من غير سرير أو بطانية أو لقمة كويسة لأطفالنا وزوجي على باب الله باليومية شغال يوم وقاعد عشرة بدون عمل، مشيرة أنها لديها 5 بنات صغار أكبرهم ٨ سنوات وأصغرهم ٧ شهور وولدان.
وقالت الأم، إن نحلها "حسام"، ترك المدرسة للعمل في أحد المطاعم ليساعد والده في المصاريف على أشقائه وتسديد القرض الذي حصلت عليه علشان اشترى شوية طوب لبناء سور يحمينا من البرد احنا وأولادنا بدون سقف.
وتابعت "صفاء" وبدموع منهمرة ابني و"حسام" ربنا يباركله بيجيب لنا كل يوم فول وطعميه وشويه مخلل من المطعم اللى بيشتغل فيه علشان ناكل طول النهار منهم، لافتة أن حرامي سرق الأنبوبة الخاصة بهم منذ فترة وعايشين بدون إضاءة.
وأوضحت، أن المنزل بدون حمام حيث تقوم حاجتنا عن الجيران ولا يوجد مياه للشرب، مضيفة أننا عايشين علي الفول والطعمية وأخرة تناولنا فيها لحمة وأرز من 6 أشهر.
وناشدت صفاء، أصحاب القلوب الرحيمة من المسئولين بمحافظة البحيرة، بالنظر لحالتهم وبناء سقف لهم لحمايتهم من برد الشتاء.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟