رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الدراما بوابة النجوم للبطولة السينمائية (ملف)

الخميس 14/ديسمبر/2017 - 05:29 ص
الفنان طارق لطفى
الفنان طارق لطفى
كتب- حسام البحيري
طباعة
«لطفي بطلًا» لأول مرة بعد سنوات من التألق الدرامي.. و«أبو سريع» و«العوضي» يلحقان بقطار «البطولة المطلقة» 
بدأ عدد من الفنانين استثمار نجاحاتهم في الأعمال الفنية لاعتلاء صدارة أفيشات أعمالهم الجارية، وتخطى مرحلة الأدوار والانطلاق إلى دور البطولة لأول مرة في السينما المصرية، بعد تقديمهم العديد من الشخصيات والأدوار المختلفة من خلال شاشات السينما والتليفزيون. 
ويأتى علي رأس هؤلاء الفنانين، الفنان طارق لطفي، الذى يستعد حاليًا لتقديم أولى بطولاته السينمائية من خلال فيلم «١٢٢» والذي بدأ تصويره أول الاسبوع الجاري، ويشاركه مجموعة كبيرة من النجوم، هم: أحمد الفيشاوي، أحمد داود، أمينة خليل، محمد لطفي، جيهان خليل، محمود حجازي، أسماء جلال ومن تأليف صلاح الجهيني وإنتاج سيف عريبي وإخراج العراقي ياسر الياسري.
وجاء قرار الفنان طارق لطفى بخوض تجربة البطولة السينمائية بعد نجاحه في عدة بطولات تليفزيونية، كان آخرها مسلسل «بين عالمين»، الذي شارك به خلال الماراثون الرمضاني الماضي وسبقته عدة مسلسلات كانت أيضًا من بطولته منهم: «شهادة ميلاد» و«بعد البداية» وغيرها من الأعمال التليفزيونية التى أهلته للبطولة السينمائية بعد صبر طال لأكثر من ٢٧ عامًا.
وكان طارق لطفي أحد أبناء جيل الأبطال لكنه لم يكن يخطو خطوات زملاء جيله كـ: «كريم عبدالعزيز، أحمد السقا، أحمد حلمي، محمد هنيدي، هاني رمزي وغيرهم من النجوم، والغريب في الأمر أن أغلبهم سبقوه لدور البطولة أكثر من مرة حتى أصبحوا نجوم الصف الأول في السينمات المصرية.
ولم يحظ الفنان طارق لطفي بالانفراد بلقب «بطل لأول مرة» وحده في الموسم السينمائي المقبل، حيث يستعد أيضًا الفنان مصطفى أبوسريع لتقديم أولى بطولاته السينمائية بفيلم «نص جوازة» بعد أن نجح فى تقديم العديد من الأدوار مثل دوره فى فيلم «الهرم الرابع»، والقرد بيتكلم وغيره من الأعمال السينمائية، هذا بخلاف الأعمال التليفزيونية التي شارك بها.
ومن المقرر أن يعرض قريبًا فيلم «نص جوازة» والذي تدور أحداثه في إطار لايت كوميدي، ويتصدر أبوسريع الأفيش الدعائي الخاص به ليعلن من خلاله عن البطولة السينمائية الأولى له، ويشاركه في هذا الفيلم مريم حسن، نبيل عيسى، رحمة حسن، سلوى عثمان، ليلى عز العرب، قصة أحمد مجدي وسيناريو وحوار منة عبيد وإنتاج أحمد الباسط وإخراج سيف الساحر. 
كما يظهر أيضا الفنان أحمد العوضي في ثوبه الجديد كبطل سينمائي لأول مرة من خلال فيلم «أسوار عالية»، الذي تشاركه بطولته الفنانة رانيا يوسف، ومن المقرر البدء في تصويره خلال الأيام القليلة المقبلة. 
وجاءت الثقة في أحمد العوضي للقيام ببطولة الفيلم بعد نجاحه في الأدوار التي قدمها للتليفزيون والسينما، خاصة دوره في فيلمه الأخير «هروب اضطراري» والذي تم عرضه خلال الموسم السينمائي لعيد الفطر الماضي وكان بطولة أحمد السقا، فتحي عبدالوهاب، مصطفى خاطر، غادة عادل، أمير كرارة، ومن تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد خالد موسى وقد حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا لكل عناصره.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟