رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

بالصور.. محافظ الدقهلية يشهد احتفالية متحدي الإعاقة البصرية

الأربعاء 13/ديسمبر/2017 - 05:51 م
 الاحتفالية السنوية
الاحتفالية السنوية
أحمد أبو القاسم-رامي القناوى
طباعة
أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية أن نعمة البصيرة أقوى بكثير من نعمة البصر، وأن الله عز وجل قد وهب لأصحاب الإعاقة البصرية ذكاء وفطنة منذ صغرهم.
جاء ذلك خلال مشاركته اليوم الأربعاء، في الاحتفالية السنوية لمتحدي الإعاقة البصرية بجمعية النور والأمل لرعاية المكفوفين بالمنصورة بحضور الدكتورة فاطمة كشك، رئيس مجلس إدارة الجمعية، مها هيكل، رئيس مجلس إدارة جمعية النور والأمل بالقاهرة، الدكتور وائل عبد العزيز، نائبا عن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، منال عطية، رئيس حي غرب، كونيسي ديرمودي، مدير مشروع منح الجامعات الحكومية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
وقال المحافظ: "متحدي الإعاقة البصرية لديهم طاقات كبيرة يجب أن نعمل علي استغلالها في كافة المجالات العلمية والفنية والأدبية، والنبوغ لدي أصحاب ذوي البصيرة ليست ظاهرة فردية وإنما متواجدة بالفعل لدي الغالبية العظمي منهم ولابد من تشجيعهم وتدريبهم وثقل مهارتهم حتى تخرج طاقتهم البنائه للنور".
وبدأت وقائع الحفل بقراءة القرآن الكريم للطفل يوسف رجب بالصف الثاني الابتدائي تلاها فقرات غنائية متنوعة وعزف للموسيقى من أبناء الجمعية.
كما خاطب المحافظ متحدي الإعاقة البصرية، قائلا "انتم قدوة للمجتمع كله وطاقة أمل وطاقة نور لنا جميعا ويجب أن يكون لدينا قدر كبير من الإرادة التي بداخلكم وأحي فيكم قوة العظيمة والتحدي".
وأشاد بالدور البارز الذي تقوم به جمعية النور والأمل لراعية المكفوفين والاهتمام بهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية والصحية والاقتصادية للمكفوفين من عمر ثلاث سنوات وأسرهم.
وفى نهاية الحفل سلم المحافظ، شهادات تقدير وجوائز مالية للمتفوقين من أبناء الجمعية في السنوات الدراسية المختلفة وأيضا تسليم شهادات محو أمية برايل لأم الكفيف التي حصلت علي دورة تعليمية بطريقة برايل لمساعدة أبنها دراسيًا واجتماعيا، بالإضافة إلى تسليم شهادات تقدير وجوائز مالية للمدرسين المكفوفين المتميزين بالجمعية لتفانيهم وإخلاصهم في العمل.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟