رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

نائب ببنى سويف يحذر من وقوع كارثة بسبب قطار الفيوم - الواسطى

الثلاثاء 12/ديسمبر/2017 - 02:01 م
 بدوى النويشى، عضو
بدوى النويشى، عضو مجلس النواب
غادة رضوان
طباعة
وجه بدوى النويشى، عضو مجلس النواب، رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء، واللواء محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، والدكتور هشام عرفات وزير النقل.
وطالب النائب فى تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، بسرعة بالتدخل لانقاذ مئات الأرواح المهددة جراء خط قطار "الواسطى - الفيوم" والذى يمثل كارثة لا يمكن السكوت عليها، مشيرًا إلي أن المئات من الطلاب والمواطنين القادمين يوميا من الفيوم إلى الواسطى والعكس يعانون أشد المعاناة من إهمال هيئة السكة الحديد للخط.
وأضاف النويشي، قمت بناء على شكوى الأهالي بتفقد الموقع للتحقق في صحة كلامهم فوجدت كارثة تخطت شكواهم حيث إن قطار السكة الحديد بمحطة سكة حديد كوم أبوراضي، بمركز الواسطى، بمحافظة بني سويف، يرتفع عن رصيف المحطة بمسافة (40: 70 سم)، ما يهدد بحدوث كارثة ووقوع حالات وفاة وبخاصة كبار السن والسيدات والطالبات.
وأشار النائب إلي أن القطار المخصص للفيوم الواسطى على الرغم من ارتفاعه عن رصيف المحطة إلا أن رصيف المحطة ذاتها تعاني تشرخات وتصدعات كبيرة، وعدم وجود إنارة وتهالك مسجد المحطة، بالإضافة إلى عدم وجود رصيف من الناحية البحرية المتجه إلى الفيوم، يقوم الركاب من تلك الناحية بالتسلق حتى يتمكنون من استقلال القطار.
وأكد عضو مجلس النواب، أنه تقدم بمذكرة لوزير النقل، وحصل على موافقة بالتطوير للعام المالي 2017/ 2018، إلا أن السكة الحديد تنتظر كارثة عشرات ومئات الوفيات حتى تبدأ في توفير الإعتماد المالي والتنفيذ الفعلي للبدء في التطوير الذي لم يبدأ حتى الآن.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟