رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

اذاعات الدول العربية و"المنتجين العرب" يتحادان في "يوم من أجل القدس"

الأحد 10/ديسمبر/2017 - 12:57 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ريم حمادة
طباعة

أكد اتحاد اذاعات الدول العربية رفضة قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل معلنًا نيته إرسال وفد رفيع المستوى إلى فلسطين خلال الفترة القادمة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به محمد العواش وكيل وزارة الاعلام الكويتية ورئيس اتحاد اذاعات الدول العربية على هامش أعمال اجتماع المجلس التنفيذي للاتحاد في دورته الأ98 بتونس.

وأشار العواش الى أن اجتماع المجلس التنفيذي لاتحاد اذاعات الدول العربية عقد لمناقشة جملة من التقارير وفي مقدمتها التطورات الأخيرة بشأن القدس، موضحا أن الاتحاد قرر إرسال وفد رفيع المستوى من قيادات الاتحاد وبعض هيئات الاذاعة والتليفزيون الأعضاء إلى مدينة القدس في الفترة المقبلة لتجتمع داخل فلسطين وتعبر عن موقفها الداعم للقدس عاصمة للدولة الفلسطينينة من داخل فلسطين.

واشار الى أن المجلس قرر المشاركة والموافةه على أن يكون 17 ديسمبر الجاري يوما للتضامن مع الشعب الفلسطيني ببث مشترك فضائي وأرضى واذاعات تحت شعار " اعلام واحد..وطن واحد..من أجل عروبة القدس".

وفي السياق ذاته أوضح المهندس عبد الرحيم سليمان مدير عام اتحاد اذاعات الدول العربية أن الاتحاد يعبر عن رفضه التام وتنديده الجازم بقرار الرئيس الأمريكي وضرورة أن يرفضه العالم كله لأنه ينتهك القانون الدولي والقرارات الامميه.

مضيفا أن الاتحاد حذر من التداعيات الخطيرة لنقل سفارة واشنطن الي القدس التي نعتقد أنها ستزيد الوضع تعقيدا في الشرق الأوسط وسيقضي على محادثات السلام ويفتح باب الفوضى والأزمات بالمنطقه.

ويذكر ان هذا القرار وهذا التاريخ حدده الاتحاد العام للمنتجين العرب برئاسة الدكتور ابراهيم ابوذكري بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للاعلام برئاسة حسين زين واحمد عساف وزير الاعلام الفليسطيني والدكتور مجاهد ابو الليل رئيس شبكة الاعلام العراقي وجاسكو برئاسة الدكتور زياد خضر وشبكة الاخبار العربية بادارة الدكتور محمد العضايلة وعدد كبير من القنوات والشبكات العربية المهتمة بالكارثة التي قدمها ترامب للعرب والمسلمين.

الكلمات المفتاحية

"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟