رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ad ad ad ad

دراسة: النساء يفضلن الرجال المرتبطين "أكثر جاذبية"

الجمعة 08/ديسمبر/2017 - 03:38 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
نوران الصاوي
طباعة
انتشرت ظاهرة جديدة بين الرجال المتزوجين بمختلف الأعمار، فقد أصبحوا يحرصون على عدم إظهار ارتباطهم أمام الفتيات سواء في مكان العمل أو من خلال التعارف، والصفحات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، فتصبح الحالة الاجتماعية بها "أعزب" حرصا منهم على إخفاء زوجاتهم أو أبنائهم وكل المعلومات التي تدل على الارتباط، حتى يستطيع أن يجذب الفتيات بشكل أكبر، ولكن من جهة أخرى فالنساء ينجذبن نحو الرجال المتزوجين ويعتقدن أنهم أكثر تحملا للمسؤولية والتزاما بالعلاقة العاطفية.
وتوضح دراسة أجريت بجامعة تكساس كريستيان الأمريكية، ونشرت بمجلة علم النفس التطوري، إن النساء العازبات يجدن الرجال المرتبطين أكثر جاذبية من الرجال غير المرتبطين، ووجدت الدراسة أن معدل رغبة النساء في الرجال ارتفعت بالصور التي ظهروا فيها مع زوجة جذابة عن تلك التي عرضت لهم وحدهم.
وحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية فإن "راندي بروفيت" المؤلف المشارك في الدراسة قال إنهم كانوا مهتمين بهذا الموضوع في البداية بسبب العبارة الشهيرة التي تقول إن كل الرجال الجيدين مرتبطون بالفعل "All the good guys are taken" وبما إن المقولة تفترض أن كل الرجال الجيدين مرتبطون فإن المرأة المرتبطة بالرجل تدرك الصفات التي تجعله مفضلا ويستحق أن تتمسك به.
وطلب القائمون على الدراسة من 245 طالبة، أن يحكمن على جاذبية الرجال في بعض الصور التى عرضت عليهن، وأظهرت بعض الصور الرجال مع شريكة جذابة وأظهرت بعضها الرجال وحدهم، ووجد الباحثون أن النساء انجذبن إلى الرجال مع شركاء أكثر من الرجال وحدهم.
وذكر موقع Psychology Today وDaily Mail دراسة، تؤكد ان 90% من السيدات تميل نحو الرجل المرتبط وأظهرت نحوه علامات الإعجاب والرغبة، وأن 59% من السيدات فقط رغبن في ذات الرجل قبل ارتباطه.
من جانبه قال أحمد حمدي الأخصائي النفسي، أن الإنسان دائما يفضل كل ما هو بعيد المنال وصعب التحقيق، وهذا هو الدافع الأساسي، ولكن هذه الظاهرة ترجع إلى عدة أسباب كثيرة، وتنقسم تلك الأسباب بين رؤية المرأة للرجل المرتبط، ورؤيتها الى نفسها.
ووضح حمدي لــ "البوابة نيوز"، أن المرأة تنجذب نحو الرجل الحنون الطيب، والملتزم عاطفيا بشكل خاص، ولكنها تخشى من الدخول بتجربة كل ما هو جديد، وبالنسبة لها أن ارتباط الرجل يعتبر دليلا على توافر هذه الصفات التي تتمناها به.
كما يفسر، أن الرجل المرتبط أكثر نضجا، ويعتبر ملتزما متحملا للمسئولية وأكثر من الرجل الأعزب، لافتا أن المرأة تحب أن ترى نفسها جميلة ومرغوبة دائما، فالمرأة بطبيعتها شخص تنافسي، وتحرص على إثبات جدارتها عبر جذب اهتمام الرجال المرتبطين لها، وعند نجاحها في ذلك الأمر، تعزز ثقتها بنفسها، وتثبت إلى نفسها تفوقها على نظيراتها المرتبطات.
وتلجأ الى عدة طرق فمنها، أن تعبر عن إعجابها بمظهره يوميا، وتذكر سلبيات وعيوب الفتاة المرتبط بها، ومحاولة أن تعوضه عن نقاط النقص في علاقته مع شريكته بكل الطرق المختلفة، ووضح أن الفتيات يعتبرن الارتباط من شخص متزوج يعد انتصارا لها على امرأة أخرى مثلها تتمتع بكل ما فقده من زواج أو علاقة عاطفية، وبذلك تكسب الثقة بنفسها ويعزز من قدراتها النفسية لأنها تشعر بالانتصار على امرأة أخرى.
فهن يعتقدن أنه قادر ماديا، ومن السهل أن تحصل عليه لأنه قد تعود على شريكته وتستغل نقاط ضعفه وسلبيات شريكة حياته، ويقوم بتعويضها.


الكلمات المفتاحية

هل تتوقع تحسن الأحوال الاقتصادية بمصر في العام الجديد؟

هل تتوقع تحسن الأحوال الاقتصادية بمصر في العام الجديد؟