رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بروتوكول تعاون بين "مصر الخير" و"تطبيقية حلوان" لتطوير صناعة المنسوجات

الأربعاء 06/ديسمبر/2017 - 04:47 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
محمد العدوى
طباعة
وقّعت مؤسسة مصر الخير مع كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، اليوم الأربعاء، بروتوكول تعاون يهدف إلى دعم التعاون العلمي بين المؤسسة والجامعات المتخصصة لتطوير صناعة السجاد والمنسوجات اليدوية، من خلال تشجيع الطلاب على المشاركة في التصميمات المبتكرة.
وحضر توقيع البروتوكول كل من سهير عوض مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، والدكتورة مايسون قطب عميد كلية فنون تطبيقية بجامعة حلوان، والدكتور صفية طه القباني أستاذ التصوير الجداري وعميد كلية الفنون الجميلة بجامعة القاهرة.
وجاء البروتوكول تحت إشراف أساتذة كليات فنون جميلة، لنقل الخبرة العلمية من أساتذة الكلية إلى العاملين بالمصنع، في إطار سبل تطوير منتجات مصانع أبيس بالإسكندرية وإدخال أنواع جديدة من الأنوال التي تسهم في تطوير الأداء.
وتشهد فعاليات توقيع البروتوكول جولة تفقدية بمصنع أبيس، مع تكريم المهندسة إيمان زاهر الطالبة بكلية الفنون التطبيقية والحاصلة على جائزة أفضل تصميم للسجاد.
وقالت سهير عوض، مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير: إن المؤسسة تسعى من خلال برنامج الغارمين إلى تطوير صناعة المنسوجات وتطبيق أحدث معايير الجودة والموصفات العالمية ليصبح قادرًا على المشاركة في الأسواق الدولية كمنتج مصري عالي الجودة والمستوى.
وأكدت أن المؤسسة تهدف أيضًا إلى تنمية حقيقية للعاملين بمصانع منتجات أبيس بالإسكندرية، فضلًا عن توفير فرص عمل للشباب وأيضًا الأسر الأكثر استحقاقًا والأَوْلى بالرعاية.
ونوّهت مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، بأن ذلك يأتي تلبية لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ للاهتمام بالشباب وتوفير فرص عمل جديدة لهم، مع تشجيع شباب الكليات الفنية الذي سيشارك في عمل تصميمات خاصة وحديثة بالسجاد دعمًا للأُسر الأكثر استحقاقًا العاملين في المصانع، في إطار مظلة الحماية الاجتماعية للتطوير العلمي لمنتجات أبيس.
تجدر الإشارة إلى أن "مصر الخير" مؤسسة أهلية غير هادفة للربح مشهرة تحت رقم 555 لعام 2007 طبقًا لأحكام القانون رقم 84 لسنة 2002، وتهدف إلى خدمة وتطوير وتمكين المجتمع المصري من أجل العودة للحياة الكريمة في جميع ربوع مصر وتحويل الإنسان المصري من العدم إلى الكفاف، ومن الكفاف إلى الكفاية، ومن الكفاية إلى الكفاءة؛ حتى يكون الإنسان قادرًا على المساهمة الإيجابية في مجتمع تكافلي ينمو ذاتيًّا، من خلال العمل في ستة قطاعات للتنمية وهي الصحة والتعليم والبحث العلمي والتكافل الاجتماعي ومناحي الحياة والتنمية المتكاملة، وفي هذا الإطار تسعى مؤسسة مصر الخير لتقديم مشروعاتها للمستحقين في كل محافظات مصر بالتركيز على الصعيد والمناطق النائية والحدودية من خلال 183 مشروعًا، وقامت "مصر الخير" من خلال تطبيق الطرق العلمية في تقديم أكثر من 20 مليون خدمة خلال 10 سنوات تم تقديمها من خلال 6 قطاعات مختلفة تلبي كل الاحتياجات الإنسانية.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟