رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تناول عصير الفاكهة في وجبة الإفطار يزيد من خطر مرض السكر النمط الثاني

السبت 02/ديسمبر/2017 - 09:32 ص
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
أ ش أ
طباعة
كشفت أبحاث حديثة النقاب عن أن تناول عصير الفاكهة في وجبة الإفطار يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بمرض السكر النمط الثاني، حيث يفتقر عصير الفاكهة للألياف الكافية مما يعمل على رفع مستويات السكر في الدم بصورة سريعة مما يزيد مخاطر الإصابة.
ووفقا للباحثين في جامعة "واشنطن"، يجب على مرضى السكر استبدال عصير الفاكهة بتناول ثمرة الفاكهة كاملة لما تحتويه من نسبة ألياف عالية لا تتسبب في ارتفاع مستويات السكر في الدم بصورة سريعة لحمايتهم من فرص الإصابة بمرض السكر.
وقال العلماء إن "تناول عصير الفاكهة كان مرتبطا بشكل كبير مع حدوث داء السكر من النوع 2 .. ولكن تناول الفاكهة الكاملة والخضروات الورقية الخضراء يقلل من خطر تطور الحالة. وذلك لأن لديهم كثافة منخفضة للطاقة، وغنية بالألياف والمغذيات الدقيقة".
وأضافوا "نحن نعلم أن الكثير من تناول السكر لدينا يأتي من العصائر، لذلك فمن المنطقي أن نخفض استهلاكنا منها.. وتشمل أعراض الحالة وجود عطش غير قابل للتهدئة، والشعور بالتعب الشديد، وفقدان الوزن غير المبرر، وعدم وضوح الرؤية".
وأشار العلماء إلى أنه قد يكون من الممكن السيطرة على الحالة عن طريق إجراء تغييرات في نمط الحياة. وهذا يشمل فقدان الوزن، وممارسة أكثر في كثير من الأحيان، وتناول نظام غذائي صحي ومتوازن.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟