الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة سبورت

"فيفا" يشيد باستعدادات روسيا.. ويؤكد: بلد ودود ويريد الاحتفال بكرة القدم

 جييانى انفانتينو
جييانى انفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد جييانى انفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم استعداد روسيا لاستقبال فعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم ٢٠١٨، وأنه يتوقع توافد أكثر من مليون مشجع فى مختلف المدن المنظمة لفعاليات البطولة.
وأعرب عن اهتمامه الشخصى وكل قيادات الفيفا باستراليا وبيرو، مؤكدا على مبادئ ولوائح الفيفا بمنع تدخل الحكومة فى الاتحادات الكروية، مطالبًا الصحفيين من هذه البلدين للمشاركة بأى تساؤلات أو معلومات حول اهتمامات الجماهير هناك، وهو ما يلمح إلى إجراءات من الفيفا حيال ذلك مستقبلا.
أكد انفانتينو أن الاتحاذ الدولى يتعاون مع اللجنة المنظمة من أجل نجاح فعاليات البطولة، وتذليل كل العقبات وتسهيل توافد الجماهير على الملاعب المختلفة، وأنه تم بيع أكثر من ٦٠٠ ألف تذكرة حتى الآن، والتذاكر ستشهد مزيدا من المبيعات عقب القرعة ووضوح المنتخبات فى أى مدينة.
وداعب الجماهير بقوله: «من خلال FAN ID يسمح لحامله دخول المباريات مع التذاكر وكل الفعاليات المصاحبة مجانا على أن يتحمل ثمن الطعام والمشروبات»، كما داعب نائب رئيس الوزراء الروسى بسب إطالته فى الحديث خلال الرد على تساؤلات الإعلاميين فى اللقاء الذى نظم خصيصًا قبل القرعة.
بينما قال نائب رئيس الوزراء الروسى فيتالى موتكو إن الحكومة الروسية وضعت كل استعداداتها لتذليل كل العقبات أمام الجماهير، والتأكيد على أن FAN ID سيخدم المشجعين فى دخول الأراضى الروسية بكل سهولة ودون أى عقبات.
أشار إلى أن هناك اهتماما كبيرا بتطوير شبكات المواصلات فى مختلف المدن المستضيفة، وعلى هامش حفل القرعة، نظمت اللجنة المنظمة جولة لاستاد لوجنيكي، والذى من المقرر أن يشهد مباريات الافتتاح والختام للمونديال وعددا من المباريات، والذى يسع لحوالى ٨١ ألف مشجع.
من جانبه أكد نيكولاى جوليايف، رئيس الرياضة والرياضة فى موسكو استعداد الاستاد لاستضافة البطولة، وانه تم تنظيم مباراة فى نوفمبر الماضى ومن المقرر استضافة ثلاث مباريات كبرى خلال الأشهر المقبلة وقبل افتتاح البطولة.
كما تمت الإشارة إلى استعداد الاستاد للخطوات الأمنية واستقبال حاملى FAN ID من الجماهير لحضور المباريات بسهولة ودون أى عراقيل، فى ضوء وجود شبكة من وسائل المواصلات لخدمة الجماهير خلال فعاليات البطولة.
شدد على أن هناك رغبة فى استضافة مباريات الفرق الروسية المختلفة بعد انتهاء البطولة وليس مباريات المنتخب الروسى فقط، حيث تم تجهيز الاستاد بكل الإجراءات الأمنية واللوجستية لاستضافة المباريات وعدم اقتصار الاستفادة منه على مباريات المونيال فقط.