رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مساء الفن.. ياسمين الخيام في جنازة "معبودة الجماهير": "شادية هتفضل في القلب".. منة فضالي فتاة شعبية في "هوانم وعبيد".. والإذاعة المصرية تحتفل بالمولد النبوي الشريف

الأربعاء 29/نوفمبر/2017 - 08:01 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
حسام البحيري
طباعة
شهد الوسط الفني، اليوم الأربعاء، العديد من الأحداث الفنية والأخبار المهمة في الداخل والخارج، التي تناولتها "البوابة ستار" على مدار الساعات الماضية.
ومن أبرز تلك الأخبار الآتي:
عبّرت الفنانة المعتزلة ياسمين الخيام عن حزنها الشديد، والذي ظهر على ملامحها أثناء تواجدها بجنازة الفنانة شادية، التي رحلت عن عالمنا، أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز الـ86 عامًا بعد صراع طويل مع المرض.
وقالت ياسمين الخيام، في تصريحات خاصة، لـ"البوابة ستار"، عقب انتهاء الجنازة: "شادية هتفضل في قلوبنا وقلوب كل الناس اللي بتحبها.. وكل المصريين لازم يدعولها".
يُذكر أن جثمان الفنانة شادية خرج، ظهر اليوم، من مسجد السيدة نفيسة إلى مثواها الأخير في مقابر العائلة بمنطقة البساتين.
انضمت الفنانة منة فضالي إلى فريق عمل مسلسل "هوانم وعبيد"، والمقرر تصويره في الفترة المقبلة فور الانتهاء من ترشيح باقي أبطاله.
وعلمت "البوابة ستار" أن "منة" ستجسد دور فتاة شعبية تعيش في الحارة وهي الشخصية التي تقدمها لأول مرة بهذا الشكل، وستكون مفاجأة كبيرة لجمهورها.
يذكر أن منة تواصل حاليا تصوير مشاهدها في مسلسل "أفراح إبليس 2" المقرر عرضه قريبا.
طرحت شركة مزيكا على موقع يوتيوب والمتاجر الإلكترونية فيديو كليب جديدا لمنشد العرب الشيخ محمود هلال، بعنوان "أحبتى في الله" من كلمات أيمن عز، وألحان عبدالعظيم خلاف ومحمد شحاتة، وتوزيع موسيقى إسلام رفعت، بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوى الشريف.
ويتناول الدعاء فضل الصلاة على النبى، والامتثال لأمر الله تعظيمًا له صلى اللّه عليه وسلم، وأيضا فضل الاستغفار وعدم اليأس من مغفرته والتوكل عليه.
تقول كلمات دعاء "أحبتى في الله": 
أحبتى في الله سلاما طيبا.. على نبى الله خير العالمين
صلوا على الراجين منه شفاعة.. واستغفروا المولى مرارا كل حين
يوم جديد تذكرة للخير فيه سارعوا.. لا تيأسوا من المغفرة تفاءلوا وابشروا
الدنيا دار زائلة فتمسكوا بالآخرة.. وتوكلوا على المعين
أعدت شبكات الإذاعة المصرية التابعة للهيئة الوطنية للإعلام احتفالية خاصة بمناسبة المولد النبوي الشريف على مدار يومي غد الخميس وبعد غد الجمعة.
وقالت الهيئة، في بيان لها اليوم الأربعاء: إن إذاعة القرآن الكريم تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف بإذاعة مسابقة يومية بعنوان (مولد الهدى)، بالإضافة إلى سهرة بعنوان (الليلية المحمدية) فضلًا عن تطعيم الهواء بفقرات ربط تذاع طوال شهر ربيع الأول وعلى مدار اليوم الإذاعي.
كما تتضمن التغطية مجموعة من الانتقالات والإذاعات الخارجية طوال شهر ربيع الأول في الفترة من صلاة المغرب وحتى صلاة العشاء من المساجد الكبرى بالقاهرة حيث اختارت الشبكة مجموعة من التلاوات القرآنية بأصوات مشاهير القراء ومجموعة من الابتهالات لإذاعتها يوميًا وطوال الشهر بالإضافة إلى الفترة المفتوحة اليومية (الإسلام والحياة) والتي تستضيف كبار المشايخ والعلماء.
وتحتفل شبكة الشباب والرياضة بالمولد النبوي الشريف من خلال خطة برامجية تشتمل على مجموعة من البرامج والفترات المفتوحة التي ستذاع على مدار اليوم.
ومن البرامج التي سيتم إذاعتها برنامج (مسك الختام) حول الرسول والإعداد الرباني له لحمل الرسالة و(مولد النور)حول كيفية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدروس المستفادة من ذلك و(الرحمة المهداة) حول أخلاقيات الرسول و(من هدي الحبيب)حول الاستفادة من خلقة صلى الله عليه وسلم في إعداد الشباب واستراحة مع الحب والسماحة وفترات عن آداب الاحتفال وصفات الرسول صلى الله عليه وسلم هذا بالإضافة للفترة المفتوحة (حياتنا) وضيفها أ. د محمد وهدان وفتاوى على الهواء، وفترة مولد الهدى مع أ.د عصام الروبي وحوار مفتوح مع الشباب عن الرسول القدوة الحسنة.
وتحتفل شبكة الشرق الأوسط بالمولد النبوي الشريف من خلال خطة برامجية على مدار اليوم تشمل برامج وفترات عدة منها فترة بعنوان (بريك) الساعة 10 صباحًا وتقدم مجموعة من الأغنيات والمدائح النبوية لماهر زين ووائل جسار حمادة هلال وغيرهم، وفترة بعنوان (خير الأنام) وتتناول سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم وفترة (ستات وبس) الساعة 1 ظهرًا وتتناول كيفية تعليم أولادنا الدين الصحيح وفترة (كلام النهاردة) الساعة الثالثة عصرًا وتتناول حلوى المولد وتاريخها وسهرة (غاوي فن) الساعة 12 ليلًا وتتناول أهم الأعمال السينمائية والأغاني والقصائد التي قدمت في مناسبات مولد الرسول والهجرة مع الناقد الفني مجدي الطيب.
كما تحتفل الشبكة الثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على خدماتها الإذاعية الثلاث وهي: إذاعة البرنامج الموسيقي والأوروبي يقدم البرنامج الموسيقي مجموعة من روائع الطرب المتعلق بالمناسبة ومنها أغنيه (أم النبي) لياسمين الخيام (ولد النور) لمحمد الكحلاوي (لبيك اللهم لبيك) محمد عبد الوهاب (وأغثنا وأدركنا يا رسول الله) لمحمد عبدالوهاب و(ولد الهدى) لأم كلثوم، بالإضافة لمجموعة كبيرة من الألحان والمدائح النبوية لزكريا أحمد وغيره من كبار الموسيقيين، كما يذيع البرنامج الثقافي سهرة خاصة بطولة الفنانة فاطمة مظهر وسهير المرشدي وإخراج عصام العراقي.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟