رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

سلطات الكونغو الديمقراطية تمنع تنظيم مسيرات للمعارضة والأغلبية الرئاسية في البلاد

الإثنين 27/نوفمبر/2017 - 10:35 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أ ش أ
طباعة
منعت سلطات الكونغو الديمقراطية تنظيم مسيرات للأغلبية الرئاسية وأخرى للمعارضة، والتي كان مقرر إجراؤها خلال الأسبوع الحالي بالعاصمة كينشاسا، وذلك بالرغم من دعوات المجتمع الدولي باحترام حقوق الإنسان في البلاد.
وذكر راديو (إفريقيا 1) اليوم الاثنين، أن الأغلبية الرئاسية بالكونغو الديمقراطية، وهي لصالح الرئيس جوزيف كابيلا، تريد تنظيم مسيرة غدا الثلاثاء، لدعم الجدول الزمني للانتخابات، والذي ينص على إجراء الانتخابات في 23 ديسمبر المقبل وتمديد سلطة كابيلا حتى مطلع يناير 2019، بينما يريد حزب المعارضة تنظيم مسيرة له في نفس اليوم إلا أنه قام بإرجائها إلى الخميس المقبل، وذلك في إطار التقويم الذي أعلنته اللجنة الانتخابية في 25 نوفمبر الحالي.
ومن جانبه، دعا فليكس تشيسيكيدي زعيم حزب الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم الاجتماعي وحزب تجمع المعارضة، الشعب إلي المشاركة على نطاق واسع في مسيرة 30 نوفمبر.
وكان الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وسويسرا وكندا قد أعربت، في بيان مشترك، عن قلقها إزاء القيود المفروضة على حرية التعبير والتجمع في الكونغو الديمقراطية، وأكدت أنها بدلا من العمل على حظر هذه الاجتماعات وعركلتها يمكن للحكومة الكونغولية العمل مع المجتمع المدني وممثلي المعارضة لضمان تنظيم هذه التظاهرات بأمان ودون وقوع حوادث.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟