رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

الأحد.. "التصديري لمواد البناء" يشارك في معرض "بيج فايف شو دبي"

الجمعة 24/نوفمبر/2017 - 01:04 م
حنان إسماعيل المدير
حنان إسماعيل المدير التنفيذي للمجلس التصديري
أ ش أ
طباعة
يشارك المجلس التصديري لمواد البناء في معرض بيج فايف شو دبي Big 5 Show Dubai والذي تبدأ أعماله بمركز التجارة العالمي في مدينة دبي العاصمة الاقتصادية للإمارات الأحد المقبل في الفترة من 26 الى 29 نوفمبر الحالي.
وأشارت الدكتورة حنان إسماعيل المدير التنفيذي للمجلس التصديري، في بيان للمجلس اليوم الجمعة، إلى أن المشاركة المصرية تضم 8 شركات يمثلون صناعات مواد العزل، والصناعات المعدنية، المواسير البلاستيكية، مستلزمات الأدوات الصحية، المباني الجاهزة والكرفانات، الرخام والجرانيت.
وأضافت أن المجلس التصديري حريص على الاشتراك بمعرض Big 5 Show Dubai نظرا لأنه يعد المعرض الأكبر والمتخصص في مواد بناء بمنطقة الخليج والشرق الأوسط ومن أكبر معارض مواد البناء حول العالم، حيث يضم العديد من الأجنحة لأهم دول العالم في هذه الصناعة الاستراتيجية مثل الصين وإيطاليا وألمانيا وأسبانيا وفرنسا والبرتغال وتركيا والسعودية.
وأشارت إلى أن المعرض يجذب زوار من جميع أنحاء العالم من أجل عقد صفقات تجارية مع الشركات العارضة وهو ما سيعزز من صادرات القطاع التي سجلت في الفترة من يناير إلى اكتوبر من العام الحالي نحو 4.2 مليار دولار بارتفاع 8%، مشيرة إلى أن السوق الإماراتية تعد من أهم أسواق مواد البناء على مستوي العالم حيث بلغت وارداتها من منتجات مواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية نحو 15 مليار دولار خلال عام 2016.
وأوضحت إسماعيل أن المجلس التصديري ينظم حاليا زيارة لوفد من كبار رجال الصناعة المصريين من أعضاء المجلس لأسواق تجمع الميركسور التي تضم البرازيل والأرجنتين وباراجواي وأرجواي، للتعرف عن الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة بتلك الأسواق في إطار الجهود المبذولة لتنمية ومضاعفة الصادرات المصرية وتعظيم الاستفادة من دخول اتفاقية الميركسور حيز النفاذ اعتبارا من شهر سبتمبر الماضي.
ونوهت بأن المجلس شارك في الفعاليات التي نظمتها إدارة التمثيل التجاري بالتنسيق مع هيئة تنمية الصادرات لمناقشة سبل الاستفادة من الاتفاقية خاصة وأن مواد البناء تتمتع بفرص كبيرة لنفاذ منتجاتها لدول التجمع.
وحول المشاركة في إعادة إعمار سوريا موضحة أن المجلس التصديري لمواد البناء شارك مؤخرا في اجتماع دعا له قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية بوزارة التجارة والصناعة بهدف تعزيز الدور المصري في إعادة إعمار سوريا، خاصة أنها من الأسواق الواعدة لمنتجاتنا خلال الفترة الحالية وبها بالفعل طلب كبير علي منتجات الحديد والصلب والنحاس والألومنيوم ومصنوعاتهما والسيراميك والمواد العازلة والأدوات الصحية.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟