رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

محافظ القاهرة: تفعيل القانون وإزالة إشغالات الحي السويسري

الثلاثاء 21/نوفمبر/2017 - 11:57 ص
المهندس عاطف عبد
المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
أ ش أ
طباعة
أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بضرورة التواجد الدائم بالشارع لمراقبته ومتابعته بصفة دورية مع رفع كافة الإشغالات أمام المحلات والمقاهي وإزالة تجمعات الباعة الجائلين التي تتسبب في إعاقة المرور واستمرار إزالة الأكشاك المخالفة وغير المرخصة وعدم السماح قطعيا بوجود أي مخالفات جديدة والتصدي لها في المهد وإعادة الانضباط للشارع بتفعيل القانون بكل حزم ضد المخالفين للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأشار خلال اجتماعه برؤساء الأحياء، إلى أن اللجان الرباعية المشكلة بكل حي والتي تضم رئيس الحي ومديري الطرق والنظافة والإنارة كل في نطاقه مثلت فارقا نوعيا في رفع كفاءة العمل بالأحياء وأحدثت نوعا من التنافسية الإيجابية بين المربعات المختلفة للوصول للتميز والمحافظة عليه خاصة مع تطبيق نظام الحوافز التي تعتمد علي قدر الجهد المبذول.
وأضاف أن متابعة أداء الأحياء إلكترونيا مع تقسيم الأحياء إلى مربعات وقيام رئيس الحي بمتابعة دورية لأداء كل مسئول مربع في القيام بواجباته المنوطة به أدى إلى تحقيق تطور ملحوظ في مستوى العمل بالأحياء.
وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء بسرعة القضاء على بؤر الباعة الجائلين والأسواق العشوائية بكافة الأحياء ورفع جميع الإشغالات من الطرق العامة، وإخلاء وتطهير الأرصفة للمارة حفاظا على أرواحهم، وفتح الشوارع المغلقة لتسيير حركة المرور منعا للتكدس وتحقيق السيولة المرورية المنشودة بالشوارع والمحاور الرئيسية.
وفي هذا السياق، قاد المهندس مصطفى عبد العزيز رئيس حي شرق مدينة نصر حملة مكبرة على منطقة الحي السويسري (أ، ب) بالتنسيق مع الجهات الأمنية لرفع الإشغالات وإزالة التعديات والمخالفات ومراجعة تراخيص المقاهي والمحال والمطاعم وإغلاق المخالف منها وغير الملتزمة باشتراطات الترخيص، ومصادرة الإشغالات وتحرير محاضر وإحالة المخالفين للنيابة المختصة.
ولفت إلى أنه في استجابة سريعة لشكوى المواطنين من احتلال الباعة للمنطقة المحيطة بالجمعية التاريخية، قامت حملة من مسئولي الإشغالات بالحي بإزالة تجمعات الباعة الجائلين وإعادتهم إلى أماكنهم داخل سوق المنهل وتم رفع كفاءة النظافة بالمنطقة بعد رفع الإشغالات.
وأضاف رئيس الحي أنه تم تطوير ورصف ورفع كفاءة مربع شوارع الجمعية التاريخية وخلف مدرسة المنهل، ورؤوف عباس، وأحمد حسن، ومحمد السعيد، وأبو بكر الصديق، وعبد العزيز عيسى، وحسن شرارة، وناجي عيسى ومتفرعاتهم وتوسعتهم بالاستقطاع من الجزر الوسطي.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟