رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الطريقة العزيمة يتحدون السلفيين: مولد "النبي" حلال

السبت 18/نوفمبر/2017 - 12:56 م
علاء أبو العزائم،
علاء أبو العزائم، شيخ الطريقة العزيمة
آية عز
طباعة
انتقد علاء أبو العزائم، شيخ الطريقة العزيمة ورئيس الاتحاد العالمي للطرق الصوفية، رفض التيار السلفي الاحتفال بالمولد النبوي، واصفًا بعضهم بأنهم "دخلاء على الدين الإسلامي"، ويقومون بتشويهه وإثارة التفرقة بين المسلمين، حسب تعبيره.
وأضاف أبو العزائم، في تصريحات، لـ"البوابة"، أن عددًا كبيرًا من أعضاء التيار السلفي في مصر والعالم، يحتفلون بأعياد ميلادهم، لذلك هم متناقضون، وهم لا يريدون أن يحتفل المسلمون بمولد النبي؛ لأنهم لا يريدون أن يكون هناك قدوة حسنة يقتضي بها المسلمون ويلتفون حولها، حتى لو كانت تلك الشخصية الرسول محمد صلي الله عليه وسلم.
وأشار شيخ الطريقة العزيمة إلى أن الطرق الصوفية في الولايات المتحدة يحتفلون بمولد الرسول "محمد" يوميًّا، ويقومون بإطعام الفقراء؛ احتفالًا بالنبي.
وأضاف: "مولد النبي الشريف ليس حرامًا كما يقول السلفيون؛ لأن النبي نفسه كان يحتفل بيوم مولده وهو يوم الاثنين من خلال صيامه كل اثنين من كل أسبوع، وعندما سأله الناس قال لهم: لأنه يوم وُلدت فيه".
ولفت إلى أن جميع الطرق الصوفية تستعد لإقامة احتفالية كبرى بمناسبة مولد النبي الشريف في مسجد الحسين بمصر القديمة وفي جميع أماكن مشايخ الطرق الصوفية؛ وذلك ردًّا على مشايخ التيار السلفي، الذين يحرِّمون المولد والاحتفال به.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟