رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

لافروف: نأمل من قمة سوتشي تفعيل المفاوضات المباشرة بشأن سوريا بعد انتهاء الأزمة

الجمعة 17/نوفمبر/2017 - 02:16 م
وزير الخارجية الروسي
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
أ ش أ
طباعة
أعرب وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف عن أمل بلاده بأن تساعد القمة الثلاثية بين زعماء روسيا وتركيا وإيران في مدينة سوتشي الأربعاء المقبل، على تفعيل مفاوضات مباشرة بين الحكومة والمعارضة السورية.
وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المكسيكي لويس فيديجاراي في موسكو اليوم الجمعة، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، "أعتقد أن اللقاء الثلاثي المتفق عليه مع زملائنا الإيرانيين والأتراك سوف يعطي زخما للمضي قدما نحو إطلاق مفاوضات مباشرة بين الحكومة والمعارضة بكافة أطيافها بشأن تركيبة سوريا السياسية بعد انتهاء الأزمة".
وأضاف أن الحديث يدور عن صياغة دستور جديد وإجراء انتخابات على أساس هذا الدستور، مشيرا إلى أن هذه الأفكار جاءت في بيان مشترك أصدره الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ في فيتنام مؤخرا.
وشدد الوزير الروسي على ضرورة أن تحل هذه المسائل على أساس التوافق بين الحكومة وكافة الفصائل المعارضة، كما يتطلبه قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.. وأكد لافروف أن لقاء سيجمعه مع نظيريه التركي والإيراني، مولود جاويش أوغلو ومحمد جواد ظريف سيعقد في مدينة أنطاليا التركية أواخر الأسبوع الجاري، تمهيدا لاجتماع القمة الثلاثي المقرر عقده في سوتشي الأربعاء المقبل.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟