رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"أبوريدة" يعد بزيادة مكافأة لاعبي "الفراعنة" إلى مليون جنيه

الخميس 16/نوفمبر/2017 - 02:21 ص
هانى أبوريدة رئيس
هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة
كتب - علاء علي
طباعة
وعد هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة، لاعبى منتخب مصر، بزيادة المكافآت الخاصة بهم بمناسبة صعود الفراعنة لكأس العالم ٢٠١٨ فى روسيا، بعد تحفظ اللاعبين على صرف نصف مليون جنيه لكل لاعب وفقًا لنسبة المشاركة.
وقالت مصادر لـ«البوابة»، إن أبوريدة يُجرى اتصالات مع الرعاة ورجال الأعمال، لتوفير نصف مليون جنيه لكل لاعب كمكافأة إضافية بمناسبة صعود الفراعنة للمونديال.
واستقر مجلس إدارة اتحاد الكرة، على إلغاء نسبة المشاركة فى مكافآت لاعبى منتخب مصر عن الصعود لكأس العالم ٢٠١٨ فى روسيا، وينوى مجلس الجبلاية حسم مسألة المكافآت فى اجتماع مجلس الإدارة المقبل.
ورفض معظم نجوم منتخب مصر، استلام مكافأة الصعود لكأس العالم، وكشف مصدر باتحاد الكرة لـ «البوابة» عن أن عددًا كبيرا من لاعبى منتخب مصر أعادوا المكافآت مُجددًا للجبلاية، منهم حسام غالى لاعب النصر السعودى وحماده طلبة لاعب الأسيوطي، بالإضافة لبعض اللاعبين الموجودين مع الفريق القومى حاليًا حيث اعتبروا أنها قليلة، وتابع المصدر بأن هانى أبوريدة رئيس الجبلاية يبحث عن حل لهذه الأزمة من خلال إلغاء نسبة المشاركة أو منح اللاعبين مكافآت إضافية عن طريق الرعاة أو بعض رجال الأعمال المُقربين.
الجدير بالذكر أن قرعة كأس العالم ستجرى يوم ١ ديسمبر المقبل، ويُحدد على أساسها الجهاز الفنى لمنتخب مصر بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر برنامج إعداد الفراعنة.
ومن جانبه، أكد إيهاب لهيطة، مدير المنتخب أن الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى بصدد عقد جلسة مع عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، من أجل إجراء بعض التعديلات على جدول مسابقة الدورى، يتيح للمنتخب إقامة معسكر شهريا مدته أسبوع على أقل تقدير حتى موعد السفر إلى روسيا وخوض غمار البطولة.
وكشف مدير المنتخب عن أن الاتحاد تلقى مؤخرا عدة عروض من بعض المنتخبات الأوروبية واللاتينية لخوض مباريات ودية مع الفراعنة الفترة المقبلة، وتم رفع جميع العروض للجهاز الفنى من أجل اختيار المباريات المناسبة له.
على جانب آخر، طلب جمال علام رئيس اتحاد الكرة السابق، من مسئولى الجبلاية تولى رئاسة رابطة الأندية المُحترفة، حال تمسك سمير زاهر رئيس الجبلاية الأسبق، باعتذاره عن عدم الانضمام للرابطة، والتى اعتمد اتحاد الكرة تشكيلها مؤخرًا.
ويرغب علام فى تولى رئاسة الرابطة حال رفض سمير زاهر التراجع عن اعتذاره، خاصة وأنه كان رئيسًا لاتحاد الكرة، وهو الأجدر بقيادة رابطة الأندية المُحترفة فى الفترة المقبلة.
والجدير بالذكر أن اتحاد الكرة اعتمد تشكيل الرابطة والذى يضم كلًا من: اللواء عثمان الدسوقي، ماجد نجاتي، إسماعيل سليم، أحمد عثمان، محمود الشامى.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟