رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

على غرار "قابيل وهابيل".. زومبي كفرالشيخ يأكل لحم شقيقه بدعوى المرض النفسي.. وآخر يقتل أخاه بسبب 20 جنيهًا في إمبابة

الخميس 16/نوفمبر/2017 - 04:58 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
هدير الحناوي
طباعة
لم تكن قصة قتل قابيل لشقيقه هابيل في بداية الخلق مجرد واقعة واندثرت بين طيات الزمان، بل أخذ أبناؤهم من بعدهم يسيرون عن نفس المسار، حيث شهدت مناطق عدة بالمحافظات وقائع قتل بين الأشقاء بعضهم البعض.
وفي السطور التالية تعرض "البوابة نيوز" بعض وقائع عودة قابيل وهابيل..
على غرار قابيل وهابيل..
"زومبي كفرالشيخ"
شهدت محافظة كفرالشيخ جريمة قتل بشعة تهتز لها الأبدان حيث أقدم مريض نفسي على قتل شقيقه وأخرج أحشاءه وتناول بعضا منها وقام بسلخ جلده.
كانت البداية عندما تلقى اللواء أحمد صالح مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من العميد محمد عمار رئيس مباحث المديرية، مفاده قيام "عبدالرحمن أ" 18 سنة طالب بالصف الثالث الثانوى، ومقيم بالعزبة الجديدة بمدينة كفر الشيخ، بقتل شقيقه "إيهاب" 12 سنة طالب بالصف السادس الابتدائي وقام بأكل لحمه وبعض أحشائه وسلخ جلده.
انتقل على الفور ضباط مباحث قسم شرط ثان كفر الشيخ إلى موقع الحادث، وتبين وجود جثة المجني عليه بجوار سور مضرب الأرز بأرض فضاء، بها إصابات عبارة عن خروج أحشاء وأثار سلخ بمنطقة الصدر والبطن والذراع الأيسر والعضد الأيمن، ويوجد آثار قطع من اللحوم متناثرة، بالمكان من الجثة، وعثر على مقص معدني عليه آثار دم المجني عليه. 
وبسؤال المتهم أقر بارتكابه الواقعة، وبسؤال والد المتهم والمجني عليه، "السيد م" 61 سنة، أقر بأن نجله المتهم اعترف له بقيامه بقتل شقيقه الأصغر وأكل لحومه، مؤكدًا أن نجله المتهم يعاني من أمراض نفسية وعصبية ويعالج منذ عام ونصف العام عند أحد الأطباء النفسيين، وتعرف على المقص المعدني المعثور عليه بجوار الجثة بأنه خاص بالمنزل. 
وتحرر المحضر رقم 3109 إداري قسم ثان 2017، وأخطرت النيابة العام لمباشرة التحقيق.
على غرار قابيل وهابيل..
"تأديب شقيقه"
كانت الأجهزة الأمنية بالجيزة قد تمكنت من القبض على عامل قتل شقيقه بعدما تعدى عليه بالضرب المبرح بعصا خشبية حتى الموت تأديبًا له لسوء سلوكه بالصف، وإخطار اللواء هشام العراقي بالواقعة.
كان ضباط مباحث قسم شرطة الصف تلقوا بلاغًا من مستشفى بحلوان بوصول " محمود.ع" 21 عامًا، عاطل، جثة هامدة إثر إصابته بجروح وكدمات في أماكن متفرقة من جسده، على الفور تم تشكيل قوة من المباحث.
وبالانتقال والفحص تبين أن شقيق المجني عليه قام بتقييده بالحبال والتعدي عليه بعصا خشبية حتى الموت تأديبًا له على سوء سلوكه، تمكنت القوات من القبض على المتهم ويدعى عرفه. ع 33 عامًا عامل، وبمواجهته اعترف بالواقعة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.
على غرار قابيل وهابيل..
"خلافات عائلية"
قتل فرد أمن، شقيقه، بطعنة نافذة بالصدر بسبب خلافات عائلية بينهما، بالطالبية.
تلقى الرائد "سامح داود"، رئيس مباحث قسم شرطة الطالبية، بلاغًا من مستشفى "أم المصريين" بوصول "عمرو.م"، 27 عامًا، بائع متجول، مصاب بجرح نافذ بالصدر، أودى بحياته في الحال.
انتقل ضباط المباحث لمكان الواقعة، وبعمل التحريات تبين نشوب مشاجرة بين المجنى عليه وشقيقه "محمود.م"، فرد أمن، بسبب خلافات عائلية بينهما، فطعنه طعنة نافذةه بالصدر أودت بحياته.
تمكن الضباط من القبض على المتهم، الذي اعترف بالواقعة، تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.
على غرار قابيل وهابيل..
"٢٠ جنيها"
جلس الشقيقان معا يشاهدان التلفاز، وأراد أحدهما النزول لإحضار زوجة أخيه من منزل شقيقتها إلا أنه لم يكن معه مال فطلب من شقيقه مبلغ مالي، إلا أنه رفض بحجة عدم وجود مال معه.
نشبت بينهما مشادة واعتقد المتهم أن شقيقه معه المال ويخفيه عنه، وطلب منه أن يعطيه 20 جنيهًا قد اقترضها منه من قبل، وتطورت المشادة بينهما إلى مشاجرة وتعدى كل منهما على الآخر، فأحضر المتهم قطعة سيراميك بها سن مدبب وأصاب بها شقيقه بطعنة في القدم اليسرى حتى نزف دما، وأثناء محاولة نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج توفي فور وصوله.
وادعى المتهم أن شقيقه سقطت عليه نجفة وأصابته في قدمه التي أودت بحياته، ولكن سرعان ما اكتشفت قوات مباحث إمبابة الحقيقة وأن ادعاءه كاذب، وألقت القبض على المتهم، وخلال التحقيق معه أقر أنه لم يقصد قتله وكان يريد إصابته فقط عقابًا له.
كان المقدم محمد ربيع رئيس مباحث قسم شرطة إمبابة، تلقى إخطارًا من مستشفى إمبابة العام بوصول عامل جثة هامدة إثر إصابته بجرح نافذ بالقدم اليسرى، على الفور انتقل ضباط المباحث لمكان الواقعة.
وبعمل التحريات تبين أن المجنى عليه نشبت بينه وبين شقيقه مشاجرة بسبب خلافات على مبلغ مالي، على إثرها قام المتهم بطعن شقيقه طعنة نافذة بالقدم اليسري أودت بحياته، تم تحرير المحضر 20518 بالواقعة، وأمرت بحبس المتهم ٤ أيام على ذمة التحقيق.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟