رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"محلية البرلمان" تطالب الحكومة بالرقابة على الطرق

الأربعاء 15/نوفمبر/2017 - 04:09 م
النائب مكرم رضوان
النائب مكرم رضوان
محمد العدس - نشأت أبو العينين
طباعة
طالبت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، الحكومة بتفعيل الرقابة على الطرق ومنع عمل المطبات الصناعية والعشوائية على الطرق.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، اليوم الأربعاء، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب مكرم رضـوان، بشـأن مـا يـتم لمنع المـواطنين مـن عمـل المطبـات الصناعية العشوائية على الطرق العامة والداخلية بالمحافظات.
وقال النائب مكرم رضوان: "نحن نسعى للحفاظ على أموال الدولة، إحنا كده بنخسر طرق بعمل المطبات الصناعية، وهذا فيه إهدار لمليارات الجنيهات التي تصرفها الدولة سنويا على إنشاء ورصف الطرق، بالإضافة إلى أنه يؤدي لزيادة عدد الحوادث".
وتابع "رضوان": "أنا بشوف قرى الناس زارعة رز في أرصفة الطرق، الموضوع محتاج وقفة حاسمة".
وقال ممثل هيئة الطرق والكباري: "المطبات دي السوس اللي بياكل الطرق، المطب الواحد بيكلف 150 مترا قبله وبعده، واللي بيعمل المطبات الصناعية المواطن وأحيانا المواقف، والهيئة على استعداد تشيل جميع المطبات على مستوى الجمهورية عند توفير الحماية والمعدات اللازمة".
وعقّب المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية، قائلا: "المواطن يلجأ لعمل المطبات الصناعية بسبب تراخي الهيئة والحكومة في إقامة كباري مشاة في الأماكن ذات الكثافة السكانية الكبيرة".
وأضاف "السجيني"، أن الاستثمار في إيجاد أذرع شرطية للمحليات مهم جدا وسيوفر مليارات للدولة، بقيام شرطة المحليات بإزالة أي مخالفات، ولا بد من مضاعفة ميزانية المرافق، مؤكدا أهمية تفعيل الرقابة على الطرق.
واتفق معهم الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، مؤكدا خطورة المطبات الصناعية على الطرق، وأن إزالة المطبات يحتاج حماية أمنية وإجراءات أخرى.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟