رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

كيف تتخلص من آلام الركبة دون أدوية؟

الأحد 12/نوفمبر/2017 - 12:39 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
ياسمين عزت
طباعة
الكثير يعاني من آلام الركبة، لكن النساء هن أكثر من يعاني من آلام العظام وتحديدا الركبة والمفاصل، ويخشى الكثير من تناول أدوية العظام المرهقة للمعدة، فوفرنا لكم بعض الوسائل الطبيعية.
*أعراض التهابات الركبة:
قد يبدو آلم الركبة عند ممارسة حركة ويكون بسيطا يستطيع المصاب الحركة، لكن في حالة الإصابة بآلم حاد فهو يغيق الحرك تمام، وبكل الأحوال يجب علاج الآلم قبل تدهور الحالة الصحية.
*أسباب شائعة حول آلام الركبة:
ينتج الآلم في معظم الأحيان إلى الضغط غير الطبيعي على منطقة المفصل أو إلى مزق في أحد الأنسجة أو الأوتار المحيطة بهذه المنطقة، إجمالًا ما يكون السبب الرئيسي هو جراء صدمة موضعيّة تصيب مفصل الركبة والأوتار المحيطة مثل الرباط الصليبي أو الغضروف، ولكن الإصابة ليست الإحتمال الوحيد حيث يساهم التقدّم بالسن في شكل كبير بهذا الألم، كما أنّه قد يكون إنذارا لمرض إلتهاب المفاصل.
*تداوي بلا أدوية كيميائية:
_ زيت جوز: يتم تسخينه حتّى درجة مقبولة وتدليك المنطقة المصابة أو منطقة الألم، هذا التدليك يعزّز الدورة الدمويّة في هذه المنطقة ويسكّن الألم.
_مزيج الحليب والزنجبيل:
لتعزيز نشاط الجسم وتهدئة ألم المفاصل والركبة خصوصًا، يفضل تناول مزيج الحليب الساخن بمقدار كوب مع ملعقة من مسحوق جذور الكركم.
_معجون الحلبة:
يحمص مقدار حفنة يد من بذور الحلبة، ويصنع منها معجون متجانس بإضافة كمية مناسبة من الماء، وتوضع علي موضع الألم لمدة ساعتين ثم يتم غسلها.
_وضع أكياس من الثلج ككمادات علي موضع الآلم خاصة بعد القيام بأي مجهود كالمشي أو ممارسة الرياضة.
_تفادي الجلوس لأوقات طويلة لأنها تمدد الأوتار وتضغط علي الغضاريف فتؤلمه.
بعض النصائح المفيدة:
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟