رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

"المترو" يعلن الانتهاء من تركيب جميع بوابات الخروج الجديدة بالخط الأول

الأربعاء 08/نوفمبر/2017 - 12:07 م
اجتماع المهندس على
اجتماع المهندس على الفضالى، رئيس شركة مترو الأنفاق
ابتسام جبر
طباعة
عقد المهندس على الفضالى، رئيس شركة مترو الأنفاق، والمهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، اجتماعًا موسعا ،اليوم الأربعاء، مع قيادات مترو الأنفاق من مساعدين روساء الشركة ومديري العموم لمتابعة تشغيل وصيانة الخطوط الثلاثة بمترو الأنفاق، والاطمئنان على حركة سير العمل ومعدلات الانجاز والتعرف على أهم المشكلات وإزالة المعوقات.
وناقش المهندس على الفضالى، خلال الاجتماع أخر المستجدات الخاصة بأعمال الصيانة بالخطوط الثلاثة لتلافى أي أعطال مؤثرة قد تحدث أثناء التشغيل.
وأطمئن "الفضالى" على انتظام جداول التشغيل بالخطوط الثلاثة بعدد رحلات (1618) رحلة، هذا بالإضافة إلى مراجعة أعمال تطوير وتجديد محطة المرج الجديدة.
وأطلع بالجدول الزمني لتركيب بوابات التذاكر الجديدة التي تم شرائها لتركيبها بالخط الأول والثاني حيث تم الانتهاء من تركيب البوابات الجديدة في اتجاه الخروج بالخط الأول بالكامل، وتم البدء في تركيب بوابات اتجاه الخروج بالخط الثاني، ومن المنتظر أن يتم الانتهاء من تركيب الــ 850 بوابة الجديدة خلال الثلاث شهور الأولى من العام المقبل. 
وكذلك استعرض الاجتماع الأعمال الخاصة بتطوير وتوسعه محطة شبرا الخيمة بتكلفة تتجاوز الـ140 مليون جنيه وذلك لتخفيف الازدحام الشديد بأرصفة المحطة وتحقيق أفضل مستوى أمان لركاب المترو.
وخلال الاجتماع شدد المهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة بانتشار فرق الصيانة بالخطوط الثلاثة لمتابعة أى عطل طارئ وإصلاحه فور حدوثه.
وتابع "صبره" أعمال العمرة الخفيفة والجسيمة والصيانة التي تجرى للقطارات وإجراءات السلامة خلال التشغيل داخل الورش، مؤكدًا على أن جميع محطات مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة مراقبة بأحدث وأدق كاميرات المراقبة مع تواجد أكمنة سرية ثابتة بالمحطات ومتحركة داخل القطارات وأن جميع مداخل ومخارج مترو الأنفاق مزودة بأجهزة الــ X-ray للكشف عن المفرقعات وبوابات الكترونية للكشف عن المعادن؛ لتحقيق عامل الأمان لجمهور الركاب.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟