رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

كوشنر يقدم وثائق لمحقق "التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية"

الجمعة 03/نوفمبر/2017 - 03:58 م
جاريد كوشنر صهر الرئيس
جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي
أ ش أ
طباعة
قالت مصادر لقناة سي إن إن الأمريكية: إن جاريد كوشنر، صِهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكبير مستشاريه، قدَّم وثائق إلى المحقق الخاص روبرت مولر الذي يقود التحقيق في التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الأمريكية.
وذكرت القناة الأمريكية، اليوم الجمعة، أن كوشنر قدم الوثائق طواعية، في الوقت الذي بدأ فيه المحققون النظر في الدور الذي قد يكون لعبه كوشنر في إقالة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية (إف بي آي) جيمس كومي.
وأضافت القناة أن الوثائق المقدّمة تتعلق بحملة ترامب الانتخابية والفترة الانتقالية قبل تولي ترامب مهام منصبه، وأي اتصالات مع روسيا، مشيرة إلى أن هذه الوثائق تشبه تلك التي كان قد قدمها كوشنر إلى المحققين في الكونجرس الأمريكي.
ولفتت (سي إن إن) إلى أنه من غير الواضح كيف يمكن أن تكون النصيحة التي قدمها كوشنر إلى الرئيس ترامب بشأن إقالة كومي، لها صلة بالتحقيق في التدخل الروسي أو العرقلة المحتمَلة لسير العدالة.
في سياق متصل قالت مصادر مقرّبة من البيت الأبيض: إنه وفقًا لما لديها من معلومات فإن كوشنر ليس الهدف من التحقيق.
يُذكر أنه تم تعيين مولر في مايو الماضي ليقود التحقيقات بشأن التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي جرت في نوفمبر الماضي، وأسفرت عن فوز الجمهوري دونالد ترامب بالرئاسة، وخَسارة مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟