رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"جلود بزخارف تراثية".. ندوة بمتحف الفن الإسلامي

الخميس 02/نوفمبر/2017 - 05:03 م
البوابة نيوز
ياسر الغبيري
طباعة
أقام متحف الفن الإسلامي بباب الخلق، ورشة تعليمية عن حرفة صناعة الجلود تحت عنوان "جلود بزخارف تراثية" شارك فيها مجموعة من سيدات مصر من مختلف الأعمار، وذلك في إطار خطة قطاع المتاحف بوزارة الآثار لإحياء الحرف التراثية والتنمية المجتمعية.
وأوضحت إلهام صلاح رئيسة قطاع المتاحف بالوزارة، أن هذه الورشة استطاعت تدريب المشاركات على كيفية صناعة أحد الحرف التراثية، وهي صناعة الجلود عن طريق تنظيم مجموعة من المحاضرات عن تاريخ حرفة صناعة الجلود وأهميتها يالاضافة إلى تنظيم عدد من ورش العمل لتدريب المتقدمين على كيفية صناعة الجلود وعمل منتجات مختلفة منها على أشكال وأنماط من الزخارف الإسلامية المتنوعة مستلهمة من القطع الأثرية المعروضة بالمتحف الاسلامي.
وأشارت صلاح إلى أنه بعد النجاح الملموس لهذه التجربة التي عادت بالنفع على الكثير من المشاركين وإبداء رغبتهم في الاستمرار في التواصل مع المتحف والقيام بمثل هذه الأنشطه، تم تعميم المشروع وتطبيقه في جميع المتاحف المصرية المفتوحة للزيارة. 
وأكدت أن هذه الورش هي ترجمة فعلية لأهداف المتاحف المصرية في التنمية المجتمعية، والمساعدة على علاج البطالة وربط الجمهور بالمتاحف، هذا بالإضافة إلى التفاعل مع مختلف فئات المجتمع ونشر الوعي الأثري لديهم.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟