رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالأسماء.. قائمة الكتب العربية الأكثر مبيعًا خلال أكتوبر

الثلاثاء 31/أكتوبر/2017 - 08:01 م
البوابة نيوز
مروة حافظ
طباعة
أصدرت مكتبة تنمية الموزع لعدد من دور النشر العربية قائمة بالكتب الأكثر مبيعًا خلال شهر أكتوبر الجاري.
وتشمل القائمة الآتي:
بنات حواء الثلاث
صدرت الترجمة العربية عن دار الآداب للكاتبة التركية لأليف شافاك، وترجمة محمد درويش. تتحدث عن تناقضات ثلاث صديقات شيرين، منى وبرى مختلفات فى التفكير والتوجهات ولكن مع هذا أصبحن صديقات، وتدور أحداثها بين تركيا وأوروبا وبين الماضى والحاضر.
نيلوفر أسود لميشيل بوسي
صدرت الترجمة العربية للرواية عن المركز الثقافي العربي، ترجمة محمد المزيودي، تتناول الرواية قصة ثلاث نساء كن يعشن في إحدى القرى. الثالثة كانت الأكثر موهبة، الثانية الأكثر مكرًا، الأولى كانت الأكثر تصميمًا،حصلت الرواية على خمس جوائز فرنسية.
رواية حكاية الاسم الجديد أو صديقتي الجديدة 
صدرت الترجمة العربية لها عن دار للأداب للنشر، للكاتبة الإيطالية لإيلسنا فيرانتي،وترجمة معاوية عبد المجيد. تتناول الرواية قصة التي إيلينا تتفوَّق في دراستها بهدف الهرب من مصيرها في الحيّ النابوليتانيّ، لكنّهما لا تلبثان أن تلتقيا على شاطئ البحر، حيث ينضمّ إليهما "نينو" وعائلته، وفي خلطٍ صاعق للأحداث والأحاسيس عند هذا الشاطئ الداكن، تتابع إيلينا فيرّانتي استدراجَ القارئ إلى ملاحقة رحلة الصديقتين الجارفة.
عزلة صاخبة جدًا 
تروي "عزلة صاخبة جدا" للكاتب بوهوميل هرابال قصة رجل عجوز أبله يعمل في إتلاف الورق في براغ؛ يحفظ ويجمع أعدادًا كبيرة من المخطوطات والكتب النادرة والمحظورة من خلال عمله. هي حكاية جامع معرفة مهووس ينتصر على الدولة البوليسية التي أرادت أن تنتصر على المعرفة.
الحرب والسلم
تعد رواية الحرب والسلم من روائع الأدب الروسي للكاتب لتولستوي
كتابيه
هو السيرة الذاتية للدبلوماسي البارز عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية، والمرشح الرئاسي السابق، يكشف موسي خلال الكتاب عن الكثير من الأحداث التي كان شاهدًا عليها،ليس فقط كمراقبًا بل كمشارك في صنع القرار.
اختراع العزلة 
صدرت ترجمة الرواية عن دار منشورات المتوسط للمؤلف بول أستر، وترجمة سامر أبوهواش. تتناول الكتاب ذكريات لبول أوستر عن والده.
أدوات الكتابة
صدرت ترجمة الكتاب عن الدار العربية للعلوم ناشرون للكاتب روي بيتر كلارك، ويقول كلارك في مقدمة كتابه "الكتابة حرفة يمكنك تعلّمها، أنت في حاجة إلى الأدوات، لا القوانين". في هذا الدَّليل الذي لا غنى عنه، يقومُ المؤلف بتحويلِ عقودٍ من الخبرة الكتابية إلى تسعة وأربعين أداة يمكن للكتّاب، على اختلاف أنواعهم، استخدامها كلّ يوم.
حكاية السيد زومر
صدرت ترجمة الرواية عن دار المدى العراقية للكاتب الألماني لباتريك زوسكند بترجمة نبيل الحفار، وتتناول سيرة السيد زومر الذي يعاني من فويبا كلاوسترفوبيا، أي رهاب الأماكن المغلقة. 
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟