رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

محافظ القاهرة: خطة تطوير شاملة لمنظومة الإنارة المركزية

الإثنين 30/أكتوبر/2017 - 11:25 ص
المهندس عاطف عبد
المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
جهاد نور
طباعة
أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة أنه تم تكليف اللواء محسن مأمون المشرف على الإنارة المركزية بالقاهرة بإعداد خطة تطوير شاملة لمنظومة الإنارة المركزية بالقاهرة ورصد كل السلبيات التي تعوق عملها بكفاءة وانتظام.
جاء ذلك خلال اجتماعه بمسئولي الإنارة المركزية، بحضور اللواء محمد الشيخ السكرتير العام، لمناقشة تطوير منظومة العمل بالإنارة في المحافظة.
وقال "عبد الحميد": إن أهم تلك السلبيات تتمثل في وجود أعمدة إنارة مضاءة نهارا والأعطال المفاجئة ليلا وأعطال أعمدة الإنارة التي تمتد لعدة أيام، وعدم وجود آلية للتحكم عن بعد في حالات الطواريء وقيام البعض بسرقة التيار الكهربي من أعمدة الإنارة وكذلك سرقة بعض مكونات لوحات التوزيع والاعتماد على العنصر البشري لمراقبة الأعطال الموجودة والتي يتم التعامل معها بعد الإبلاغ عنها وليس من قبل آلية عمل منظمة.. مشيرا إلى ضرورة إنشاء غرفة عمليات مركزية للتحكم ومراقبة شبكات الإنارة العامة ومتابعة انقطاع التيار الكهربائي عن الأعمدة وولاعات التشغيل.
وأكد اللواء محسن مأمون المشرف العام على الإنارة المركزية، أنه جار حاليا دراسة عدد من المشروعات للتحكم في مراقبة ومتابعة شبكات الإنارة بالقاهرة إلكترونيا من خلال شركة مصرية لها أعمال كبرى بمحافظات أخرى وبالمملكة العربية السعودية للتحكم في الشبكات والتعرف على أي عطل في الأعمدة سواء التي يتم إدارتها من خلال شركات الكهرباء أو بالطاقة الشمسية أو نظام الليد وكذلك اكتشاف أي محاولة لسرقة التيار منها من خلال إطلاق إنذار صوتي وضوئي للعاملين بالغرفة على مدار 24 ساعة.
وأضاف أن هناك تجارب سابقة بعدد من الأحياء (النزهة، شرق مدنية نصر، عابدين) سيتم تفعيلها وتطويرها وتعميمها على مستوى أحياء القاهرة المختلفة.. لافتا إلى أنه يتم حاليا إعداد قاعدة بيانات كاملة لكل شوارع القاهرة بأعداد الأعمدة واللمبات الموجودة بها ومدى كفاءتها بمساعدة إدارات المخازن والمشتريات مع التأكيد على أن يتم شراء المعدات اللازمة للتشغيل طبقا لإحدى النظم العالمية، وسوف يتم العمل بالمنظومة الجديدة على مستوى الإدارة المركزية للإنارة والمسئولة عن إنارة 14 محورا رئيسيا بالقاهرة بالإضافة إلى عدد من الميادين والشوارع الرئيسية ثم تعميمها مع إنارة الأحياء كل في نطاقه.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟