رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

رئيس الوزراء يوجه برفع كفاءة الخط الأول لمترو الأنفاق

السبت 28/أكتوبر/2017 - 05:26 م
المهندس شريف إسماعيل،
المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء
يوسف عبداللطيف
طباعة
وجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء بالاستمرار فى رفع كفاءة الخط الأول للمترو الأنفاق، مشددًا على ضرورة القيام بأعمال الصيانة الدورية للطرق، التى تتم إقامتها ضمن المشروع القومى للطرق بما يحافظ على ما تم ضخه من استثمارات فى إقامة وتحديث هذه الطرق، باعتبارها تمثل شرايين حيوية تربط بين مختلف أنحاء الجمهورية وتعزز من فرص تحقيق تنمية مستدامة فى القطاعات المختلفة.
جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء اليوم السبت بالدكتور هشام عرفات، وزير النقل، لمناقشة واستعراض عدد من ملفات عمل الوزارة.
وشدد على سرعة الانتهاء من ازدواج طريق أسيوط / البحر الأحمر، وكذا توسعات طريق القاهرة أسيوط الصحراوى الغربى وإضافة حارات جديدة لتقليل وقوع الحوادث على هذه الطرق.
كما وجه إسماعيل بضرورة دراسة إنشاء خط سكة حديد يربط بين بلبيس/الروبيكى مرورًا بمدينة العاشر من رمضان، وربطه مع خط القطار المكهرب السلام/ العاصمة الإدارية الجديدة تحقيقاَ للتنمية المتكاملة بهذه المناطق الصناعية. 
وخلال اللقاء، استعرض وزير النقل خطط عمل الوزارة فيما يتعلق بتحديث وتطوير مرفق السكك الحديدية، وأشار إلى أنها تشمل تحديث الجرارات والعربات، من خلال إضافة 100 جرار جديد، فضلًا عن 1000 عربة جديدة جارى الانتهاء من إجراءات العروض الخاصة بها، وذلك سعيًا لتوفير وسيلة لائقة وآمنة، وأوضح الوزير أن الخطط تتضمن تطوير منظومة الإشارات وكذا البنية الأساسية بما يسهم فى زيادة حركة نقل الركاب والبضائع.
وتطرق اللقاء إلى قطاع الطرق والكبارى وما تم إنجازه فى إطار المشروع القومى للطرق، حيث أشار الوزير إلى أنه تم الانتهاء من طريق شبرا/ بنها والمقرر افتتاحه قريبًا، بالإضافة إلى الانتهاء من القوس الشمالى الشرقى للدائرى الإقليمى.
وتناول اللقاء، ملف مترو الأنفاق وخطط التطوير الخاصة به، التى تشمل تحديث منظومة الإشارات ونظم الاتصالات وكذا ما يتعلق بالتغذية الكهربائية للخط الأول منه.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟