رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الجمعة.. حفل فلوت جديد بالأوبرا لرانيا يحيى

الثلاثاء 24/أكتوبر/2017 - 07:09 م
فراشة الفلوت الدكتورة
فراشة الفلوت الدكتورة رانيا يحيى
عزت البنا
طباعة
تقدم فراشة الفلوت الدكتورة رانيا يحيى، حفلًا موسيقيًا على المسرح الصغير بدار الأوبرا، وذلك يوم الجمعة الموافق 27 أكتوبر 2017.
يشارك رانيا فى الحفل نخبة من العازفين المتميزين فى الفرقة الموسيقية، بالإضافة لإبداع شقيقتها الدكتورة رشا يحيى عازفة الفيولا وابنى الفراشة يحيى الهرميل وفريدة الهرميل.
كما تقدم رانيا ولأول مرة ثنائيات مع الناى بمشاركة الدكتور رضا بدير عازف الناى الشهير، وأيضا مع الترومبيت مع العازف المتميز محمد حلمى.
وسيتناول الحفل مجموعة من المؤلفات الغربية والشرقية بجانب عدد من المفاجأت التى سيتضمنها الحفل وستعلن عنها رانيا يوم الحفل.
هذا وستقدم فراشة الفلوت مقطوعة موسيقية كتبت خصيصا لها للمؤلف الدكتور نبيل شورة بعنوان "فراشة الفلوت" وستقدمها رانيا لجمهورها الذى يضم نخبة من الإعلاميين والمثقفين ورجال الجيش والشرطة وأعضاء البرلمان المصرى وعدد من الشخصيات البارزة فى المجتمع.
يشار إلى أن الفنانة رانيا يحيى أستاذ مساعد بالمعهد العالى للنقد الفنى بأكاديمية الفنون ورئيس قسم فلسفة الفن وهى عضوة بالمجلس القومى للمرأة بقرار رئيس الجمهورية عام 2016.
كما أنها رئيس سلسلة عالم الموسيقى وعضوة بلجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة ولها إسهامات ثقافية وفنية عديدة وكتابات نقدية فى كثير من الصحف والمجلات.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟