رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

تفاصيل برنامج عمل اليوم الأول للسيسي في باريس

الإثنين 23/أكتوبر/2017 - 04:24 م
السفير علاء يوسف
السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية
سحر ابراهيم
طباعة
أكد السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن العلاقات المصرية – الفرنسية شهدت خلال السنوات الماضية زخما كبيرا وانعكست تلك العلاقات على المستويات الاقتصادية والسياسية، مشيرا إلى أنه على المستوى الاقتصادي والتجاري الشركات الفرنسية التى تعمل في مصر. كما شهدت أيضا على المستوى السياسي تعاونا كبيرا، حيث إن مصر وفرنسا عضوان في مجلس الأمن، وكان هناك توافق في الرؤي بينهما حول العديد من الأطروحات والقضايا الدولية على مستوى المجلس.
وقال المتحدث باسم الرئاسة، في تصريحات صحفية على هامش الزيارة: إنه على المستوى الثقافي هناك علاقة بين البلدين، وكل ذلك يضعنا أمام علاقة خاصة جدا جدا بين البلدين، مشيرا إلى أن فرنسا شريك رئيسي لمصر وقدمت مساعدات لمصر كثيرة، كما أشار إلى التعاون العسكري بين البلدين وما قدمته فرنسا خلال الاحتفال بعيد البحرية المصرية ومشاركة فرنسا بقطع بحرية.
وتابع: أن المحصلة النهائية أن العلاقات بين مصر وفرنسا علاقات متميزة وقوية وتتسم بالتنوع والثبات والاستقرار ويعمل البلدان على تطويرها وتنميتها في المرحلة المقبلة.
وأضاف أن برنامج عمل الرئيس السيسي اليوم يشهد إجراء حوار مع قناة فرنسا 24، كما يحضر الرئيس السيسي مساء اليوم الإثنين، مأدبة عشاء تكريما للرئيس من قبل وزيرة الدفاع الفرنسية بمقر الوزارة.
وقال إن الرئيس السيسي سيعقد لقاء اليوم مع إحدى الشركات الفرنسية الكبري لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك وعرض الفرص الاستثمارية بمصر. 
وأكد السفير علاء يوسف أن الملف الليبي من الملفات الهامة على جدول مباحاثات الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي إيمانويا ماكرون، حيث تم التشاور بينهما في عدة مناسبات، وبالتأكيد سيتم بحث هذا الملف خلال المباحثات، وهناك اتفاق على عودة هذا البلد ومؤسساته والجيش الليبي.
وأضاف يوسف أن الرئيس السيسي سيشهد مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون مراسم التوقيع على 17 اتفاقية بين البلدين غدا الثلاثاء.
وتأتي الزيارة لدفع العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب وتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي المشترك، فضلا عن بحث تعزيز العلاقات الثنائية وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟