رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

مايكل كريتون.. "وماذا بعد؟"

الإثنين 23/أكتوبر/2017 - 05:52 ص
 مايكل كريتون
مايكل كريتون
نرفان نبيل
طباعة
انتقل خلال حياته بين الكثير من الولايات الأمريكية، حيث وُلد بشيكاغو في مثل هذا اليوم 23 أكتوبر من عام 1942م وترعرع وسط عائلة مكونة من 6 أفراد فكان له أختين وأخ أصغر منه، هو المؤلف والطبيب الأمريكي مايكل كريتون.
درس كريتون الطب في جامعة هارفارد حيث تخرج منها في 1964م، ثم استكمل دراسته حتى حصل على الزمالة من معهد سولك بولاية كاليفورنيا، حتى بدأ أول عمل له طبيبا بمعهد العلوم الطبية.
لم يشغله عمله في الطب عن ممارسة هوايته، فكان كريتون يُحب الكتابة فألف العديد من الروايات بأسماء مستعارة وذلك أثناء عمله بالطب بمساعدة أخيه دوجلاس، فنشر أول رواياته بإستعاره إسم "مايكل دوجلاس". 
كان لـ"مايكل كريتون" أسلوبه الخاص في الكتابة والذي تميز بإفراطه في توثيق الاستطرادات العلمية، فكانت الرواية عبارة عن مزيج من الفن والدراسة الأكاديمية، كما كانت قصصه تتميز بإيقاع خاص بحيث يكتب الأحداث على شكل فقرات ممزوجة من فقرتين الأولى للحدث والثانية مخصصة للتفسير العلمي إلى جانب المراجع العلمية التي لجأ إليها.
للكاتب الأمريكي كريتون العديد من الأعمال مثل رواية وماذا بعد، رواية أكلة الموتى، رواية كونغو، رواية الحديقة الجوارسية، ورواية الإفشاء إلى جانب مجموعة من الأعمال الأدبية الأخرى.
لم يكتف كريتون عند تأليف الروايات فقط، فكان داعمًا كبير للسينما والروايات الأمريكية ذات الشهرة الكبيرة حيث إتجه نحو مجالات مختلفة مثل كتابة السيناريو، إنتاج الأفلام، إخراج الأفلام، والكتابة في مجال الخيال العلمي.
فارق الكاتب والطبيب الأمريكي مايكل كريتون الحياة بولاية لوس أنجلوس في 4 نوفمبر من عام 2008م إثر إصابته بسرطان الحنجرة وذلك عن عمر يُناهز 66 عاما.




الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟