رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

فلسطين: الملاحظات الإسرائيلية لن تغير موقفنا من المصالحة

الأربعاء 18/أكتوبر/2017 - 03:19 ص
الناطق الرسمي باسم
الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينه
وام
طباعة
قالت الرئاسة الفلسطينية، أمس الثلاثاء، إن "أية ملاحظات" من إسرائيل لن تغير من الموقف الرسمي الفلسطيني بالمضي قدماً في المصالحة مع حركة حماس.
وأكد الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينه، في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، رداً على الشروط التي وضعتها الحكومة الإسرائيلية بخصوص المصالحة الفلسطينية أن "المصالحة هي مصلحة فلسطينية عليا".
وقال أبو ردينة إن موقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس هو "المضي قدماً في المصالحة تحقيقا لأمال وتطلعات الشعب الفلسطيني بالوحدة والاستقلال".
وأضاف أن "ما تم الاتفاق عليه في القاهرة برعاية مصرية، يسير في الاتجاه الصحيح باتجاه إنهاء الانقسام، وأية ملاحظات إسرائيلية لن تغير من الموقف الرسمي الفلسطيني بالمضي قدماً فيها".
وأشار أبو ردينه إلى ترحيب المجتمع الدولي، بما فيه الإدارة الأمريكية، بعودة السلطة الوطنية الفلسطينية إلى قطاع غزة وتسلم حكومة الوفاق الوطني مهامها كاملة في القطاع.
كان المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية للحكومة الإسرائيلية، أعلن أن إسرائيل "لن تتفاوض مع حكومة فلسطينية تعتمد على حماس باعتبارها تنظيم إرهابي يدعو إلى تدمير إسرائيل".
واشترط المجلس اعتراف حماس بإسرائيل، ونبذ الإرهاب وفقاً لشروط اللجنة الرباعية الدولية للسلام (التي تضم الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والاتحاد الأوروبي)، ونزع سلاح حماس، وإعادة جثتي جنديين وإسرائيليين محتجزين في غزة.
كما اشترط المجلس "بسط السلطة الفلسطينية سيطرتها الأمنية الكاملة على قطاع غزة بما في ذلك على المعابر ومنع تهريب الأسلحة، ومنع العمليات في الضفة الغربية، وقطع العلاقات القائمة بين حماس وإيران، وتحويل الأموال والمساعدات الإنسانية إلى غزة فقط عن طريق السلطة".

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟