رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

"البرلمان العربي" يدعو كينيا لدعم إلغاء القمة الأفريقية الإسرائيلية

الثلاثاء 17/أكتوبر/2017 - 09:24 م
الدكتور مشعل بن فهم
الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي
أ ش أ
طباعة
سلم النائب سفيان بن توفيق طوبال، المبعوث الخاص لرئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي رسالة لرئيس الجمعية الوطنية الكينية ونائب رئيس مجلس الشيوخ الكيني؛ وذلك خلال استقبالهما له اليوم الثلاثاء في لقاءين منفصلين. 
وأكد السلمي في الرسالة التي وجهها لرئيسي الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ بكينيا أن البرلمان العربي يتطلع لدعم دولة كينيا لإلغاء القمة الإسرائيلية الأفريقية، المزمع عقدها بالعاصمة التوجولية أكتوبر الجاري، وتم تأجيلها إلى إشعار آخر، باعتبار إسرائيل الآن الدولة الوحيدة في العالم التي تحتل وتستعمر أراضي شعب آخر وتضطهد شعبًا بأكمله من خلال ما تمارسه من سياسات الحصار والتهجير والاعتقال وسياسات الفصل العنصري.
ونوه رئيس البرلمان العربي بصلابة مواقف الدول الأفريقية القائمة على مبدأ حق تقرير المصير للشعوب المستعمرة.
ويأتي هذا اللقاء في إطار التزام رئيس البرلمان العربي، بشأن مضاعفة الجهود لحشد الدعم للقضية الفلسطينية وحث برلمانات الدول الإفريقية للتصدي للتغلغل الإسرائيلي في قارة إفريقيا.
وكان الدكتور مشعل بن فهم السلمي التقى أمس الأول الأحد، أثناء ترأسه لوفد البرلمان العربي المشارك بالاتحاد البرلماني الدولي بروسيا، برئيس الجمعية الوطنية بجمهورية توجو، ورئيس مجلس الشيوخ النيجيري، ورئيس المجلس الوطني بجمهورية جنوب إفريقيا، حيث شدد رئيس البرلمان العربي في هذه اللقاءات على ضرورة تعزيز التضامن والتعاون العربي الإفريقي خاصة حول القضايا المصيرية للعالم العربي وإفريقيا، والارتقاء بعلاقات التنسيق والتعاون بين البرلمانات الأفريقية والبرلمان العربي.
وقال إن قارة إفريقيا التي عانت من ويلات الاستعمار البغيض ونظام الفصل العنصري لتعرف أكثر من غيرها مدى عدالة كفاح الشعب الفلسطيني من أجل إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني، وإن البرلمان العربي يوقن بأن برلمانات الدول الأفريقية لن تدخر جهداً في الاستمرار على ثباتها في دعم الكفاح العادل للشعب الفلسطيني.
كما سبق وأن أوفد رئيس البرلمان العربي مبعوثين خاصين يحملان رسائل مماثلة إلى رؤساء برلمانات إثيوبيا والكاميرون وتنزانيا.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟