رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

في مذكرة لوزير التعليم العالي

مشاكل بالجملة تواجه طلاب طب الاسنان بالجامعة الكندية

الأحد 08/أكتوبر/2017 - 03:07 م
البوابة نيوز
نانجي السيد
طباعة
تقدم عدد كبير من أولياء الأمور بكلية طب الاسنان بالجامعة الاهرام الكندية بمذكرة تم اعدادها لتقديمها لوزير التعليم العالي و ذلك بعد ان تفاقمت العديد من الازمات داخل الكلية منذ العام الماضي حيث كشفت المذكرة ان الكلية لا توفر مرضي للطلاب اسوة بباقي الجامعات و يحملونهم احضار المرضي ع نفقتهم الخاصة مما يتسبب في وجود حالة من الفوضى و عدم التنظيم داخل الجامعة كما أوضحت المذكرة ان هناك مشكلة كبري تتمثل في تعطل اجهزة التكييف في العيادات مما يؤدي لفتح النوافذ و انتشار الذباب وغيرها من الحشرات الضارة التي يمكن من خلالها انتقال العدوي.
وكشفت المذكرة ان هناك اجبار الطلاب على نزول تدريب صيفي في العيادة مع عدم توفر اطباء مشرفين بالإضافة الي تعطيل اجهزة التعقيم لفترة طويلة واجبار الطلاب بالعمل بالأجهزة دون تعقيم مما ينذر بحدوث كارثة حقيقية.

كما اوضحت المذكرة ان اجهزة التعقيم غير كافية لعدد الطلاب وبالتالي تأخير تعقيم الادوات لأكثر من اسبوع بالإضافة الي ان فنين المعمل غير كافيين لحاجة الطلاب مع وجود عيادة واحدة فقط لفرقة دراسية كاملة مما يؤدي لازدحام العيادة مع عدم توافر اطباء مشرفين وعدم توافر ادوات الجراحة والبنج اللازم للمرضي.
وطالبت المذكرة بضرورة تدخل سريع من قبل الدكتور طارق الشرقاوي بشكل عاجل لحل هذه المشاكل المتعلقة بصحة وسلامة الطلبة والمرضي وحتى لا تتفاقم الامور أكثر من ذلك.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟