رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الأمن اللبناني يقبض على سوري ينتمي لـ"جبهة النصرة"

الخميس 28/سبتمبر/2017 - 03:56 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
ألقت المديرية العامة للأمن العام اللبنانى القبض على المدعو (خ.ع.ق) سوري الجنسية ينتمى لتنظيم جبهة النصرة الارهابي، وشارك فى الهجوم على الجيش اللبناني عام 2014 واختطاف أفراد د منه، يأتي ذلك في اطار ملاحقة الأمن للعناصر المنتمين للتنظيمات الارهابية في جرود عرسال.
وذكر بيان للامن العام اللبنانى صدر اليوم انه بالتحقيق مع المتهم إعترف بما نسب إليه وبأنه ينتمى إلى مجموعة "ابو عبد الله العراقي" المبايعة لتنظيم جبهة النصرة الارهابي في جرود عرسال،وبأنه شارك في ال
نفذت وحدات من الجيش السوري، اليوم الخميس، عمليات مكثفة على مواقع انتشار تنظيم "داعش" الإرهابي في دير الزور وريفها الشرقي، سيطرت خلالها على عدة نقاط عقب تكبيد مسلحي التنظيم خسائر في العتاد والأفراد.
وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن وحدات من الجيش نفذت عمليات دقيقة على تحصينات وتجمعات لتنظيم "داعش" الإرهابي على المحور الشمالي الشرقي بدير الزور، سيطرت خلالها على عدة نقاط باتجاه قرية حطلة فوقاني، بالإضافة إلى تكبيد التنظيم خسائر بالأفراد وفرار من تبقى منهم.
وفي الجزيرة النهرية في أطراف مدينة دير الزور، اشتبكت وحدات من الجيش مع من تبقى من إرهابيي تنظيم "داعش" في حويجة صكر، وأوقعت منهم العديد ما بين قتيل وجريح ودمرت تحصيناتهم وآلياتهم.
كما دمر الطيران الحربى والمدفعية تجمعات ومواقع محصنة وآليات لتنظيم "داعش" في حويجة صكر وقرية حطلة وبادية خشام وأحياء الحويقة والرشدية وكنامات بالمدينة.
هجوم على مراكز الجيش اللبناني بتاريخ 2 أغسطس 2014 واختطاف عسكريين ونقلهم الى مقر الارهابي ابو مالك التلي.
كما اعترف انه كلف لاحقا بنقل مواد متفجرة والعمل مع آخرين في أحد المصانع التي تعمل فى تفخيخ السيارات لاستعمالها في عمليات إرهابية.
وبعد انتهاء التحقيق معه أحيل إلى القضاء المختص والعمل جار للقبض على باقي الأشخاص المتورطين.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟