رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

حملة للتبرع بالدم بالمصالح الحكومية في بني سويف

الخميس 28/سبتمبر/2017 - 12:32 م
حملة للتبرع بالدم
حملة للتبرع بالدم
حمدي حامد
طباعة
دشًنت مديرية صحة بني سويف حملة للتبرع بالدم بالمصالح الحكومية انطلقت من ديوان عام المحافظة، في إطار خطة دعم المنظومة الصحية، وتوفير احتياجات تحسين مستوى الخدمة الطبية والعلاجية.
جاء ذلك بحضور المهندس شريف حبيب محافظ الإقليم، والدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة، والدكتورة منال زكي، نائب مدير عام خدمات نقل الدم القومية على مستوى الجمهورية.
وقد أعرب المحافظ عن سعادته بتواجده في انطلاق الحملة، والتي تمثل نموذجًا متميزًا تتضافر فيه كل الجهود، بداية من طاقم الصحة المشرف على الحملة والمتبرعين المشاركين في عمل إنساني يحمل العديد من الأبعاد الاجتماعية والصحية، خاصة أن عنصر الدم لا يُصنع، والتبرع به يعني منح الحياة للآخرين من خلال المساعدة في إنقاذ الجرحى والمصابين والحالات الحرجة.
وأمر المحافظ بإطلاق حملة توعية لحث المواطنين على التبرع بالدم، وأن ذلك يسهم في إنقاذ حياة الآخرين الذين قد يكونون أحد أقاربهم أو أصدقاءهم أو إخوتهم في الوطن، بالإضافة إلى نشر ثقافة التبرع بالدم والتوعية بفوائده الصحية المتنوعة، خاصة فيما يتعلق بتجديد مكونات الدم، وأنه يتم الكشف المبكر عن الأمراض والفيروسات لسرعة علاجها قبل تفاقمها.
من جانبه أعلن الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة، توفير كل أوجه الدعم لتلك الحملة لتعميمها على جميع المصالح الحكومية، مشيرًا إلى أن هذه الحملة بديوان عام المحافظة ستنطلق إلى باقي المديريات الخدمية والوحدات المحلية، تحت إشراف خدمات نقل الدم القومية بالوزارة ومديرية الصحة.
وأشارت الدكتورة منال زكي، نائب مدير عام خدمات نقل الدم القومية على مستوى الجمهورية، إلى أن هذه الحملة ستكون عملًا رائدًا سيتم تعميمه على باقي محافظات الجمهورية لدعم منظومة الصحة بمصر بعنصر أساسي ولا غنى عنه في الطوارئ وكل العمليات الجراحية.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟