رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

"قسد" تشكل مجلس محافظة دير الزور السورية

الإثنين 25/سبتمبر/2017 - 02:58 ص
 قوات سوريا الديمقراطية
قوات سوريا الديمقراطية
أ.ش.أ
طباعة
شكلت قوات سوريا الديمقراطية، أمس الأحد، مجلس محافظة دير الزور المدني لإدارة شؤون المناطق التي سيطرت عليها شرق نهر الفرات في ريف دير الزور شرق سوريا.
وقال المجلس في بيان، إن "النظام الاستبدادي لا مستقبل له في سوريا وبالمثل فإن التشكيلات التي أوغلت في دماء السوريين ستذهب إلى زوال، فالدكتاتورية والإرهاب وجهان لعملة واحدة هي إبادة الشعوب وثقافاتها، والبديل الصحيح عن هاتين القوتين هو البحث عن الآليات الصحيحة لتحقيق آمال السوريين في الحرية والعدالة والمساواة".
وأضاف البيان، أن "بناء نظام ديمقراطي تعددي سياسي لا مركزي والمعتمد على الفرد الواعي المنتج الذي يمتلك إرادته الحرة والمشبع بالحرية هو الضمانة الأساسية للوصول إلى المجتمع الأخلاقي السياسي، والذي يتخذ من مبدأ التوازن بين حرية الفرد وحرية المجتمع، القائم على مبدأ أخوة الشعوب والعيش المشترك، والمستلهم لأفكاره ومبادئه من مفهوم الأمة الديمقراطية منطلقاً له".
وتم تشكيل المجلس خلال اجتماع في بلدة أبو خشب شمال غرب مدينة دير الزور، حضره وجهاء وشيوخ عشائر وفعاليات اجتماعية وسياسية وثقافية من مكونات دير الزور ريفا ومدينة، لبحث ومناقشة تأسيس مجلس مدني لمحافظة الدير الزور، يكون هو المخول بإدارة المناطق المحررة بعد تحريرها على يد "قسد" ومجلس دير الزور العسكري وبدعم وإسناد من قوات التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب.
وأكد البيان أن "عدة لجان تشكلت لإدارة المحافظة بعد تحريرها وكذلك هو المعني بكل ما يخص دير الزور منذ لحظة إعلانه، وقد شكل المجلس هيكله التنظيمي ولجانه المختصة والتي ستدير المحافظة وأبرزها إعادة المهجرين إلى المحافظة".
وكانت قوات سوريا الديمقراطية أطلقت في 6 سبتمبر الحالي عملية عاصفة الجزيرة لطرد تنظيم داعش من مناطق دير الزور(شرق نهر الفرات)، وسيطرت خلال تلك العملية على عدد من المواقع، أبرزها المدينة الصناعية شمال مدينة دير الزور وكذلك حقول النفط والغاز.
وفي دير الزور سيطرت القوات الحكومية، أمس الأحد، على كامل ريف مدينة دير الزور الغربي، كما سيطرت على بلدة معدان أول بلدات تتبع لمحافظة الرقة.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟
اغلاق | Close